15:34 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    احتراق خزانات الوقود بمصفاة البريقا - عدن

    تعرض مصفاة عدن النفطية للقصف الصاروخي

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 18 0 0

    أفاد المسئول الإعلامي في "الحراك الجنوبي" علي سالم الهيج، الثلاثاء، بأن مقاتلين من جماعة "أنصار الله" وقوات الجيش اليمني المتحالفة معهم، قصفوا بالصواريخ، للمرة الثانية خلال أسبوعين، مصفاة عدن النفطية.

     وقال الهيج لـ"سبوتنيك"، "إن المسلحين الحوثيين وحلفاءهم في الجيش اليمني، قصفوا ميناء الزيت الواقع في منطقة البريقة بعدن بصواريخ الكاتيوشا، ما أدى إلى تدمير خزان الوقود رقم 4، وما زالت النيران مشتعلة حتى اللحظة في خزان الوقود بالميناء".

    وأعلنت شركة "مصافي عدن" على صفحتها على "الفيسبوك" عن "تعرض مصفاة عدن لهجوم كبير، ما تسبب في اندلاع حرائق كبيرة وانفجارات مدوية".

    ومن شأن توقف هذه المصفاة عن العمل أن يفاقم أزمة الوقود في عدن التي تعاني أصلا من نقص إمدادات الوقود بسبب الحرب، في حين اعتبرت منظمة "أوكسفام" الدولية أن نقص الوقود في اليمن قد يفضي إلى وفاة الكثير من السكان، وقد تفوق أعدادهم أولئك الذين لقوا حتفهم نتيجة القتال في البلاد.

    وتعرض الميناء للقصف بالصواريخ، نهاية شهر يونيو/ حزيران الماضي، ما أدى إلى تدمير عدد من صهاريج تخزين الوقود، ما تسبب في تفاقم الوضع في هذه المنطقة التي تعاني نقصاً كبيراً في كميات الوقود جراء الحرب.

    انظر أيضا:

    طيران التحالف يقصف مصافي عدن في اليمن رغم إعلان الهدنة
    الكلمات الدلالية:
    الحراك الجنوبي, الحوثيون, جنوب اليمن, عدن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik