03:22 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    التحالف الدولي

    التحالف الدولي: استعادة ثلثي الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا وتراجع "داعش"من عدة مدن عراقية

    © AP Photo/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 117930

    أكد المتحدث باسم قوات التحالف الدولي لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا والعراق، جون آلن، أنه تم استعادة ثلثي الشريط الحدودي الواصل بين سوريا وتركيا من سيطرة "داعش"، بالإضافة إلى تسجيل التنظيم تراجعاً في مناطق الموصل، وكركوك، وجبل سنجار، وديالى في العراق.

    ودعا آلن، في مؤتمر صحفي، عقده في واشنطن اليوم الثلاثاء، إلى توحيد الشعب العراقي، من سنة وشيعة ومسيحيين، كما شدد على أهمية استمرار الولايات المتحدة في تدريب المزيد من الجنود والمتطوعين العراقيين "لتكون الانتصارات أوضح ولتتزايد النجاحات".وأوضح آلن، أن الولايات المتحدة قامت بتدريب عدد من الجنود العراقيين، وقال "بعد سقوط الرمادي اتخذ الرئيس أوباما قراراً بفتح 5 مراكز للتدريب لإعداد 13.000 مقاتلاً عراقياً يساهمون الآن في العمليات العسكرية".

    وذكر آلن أن التحالف يركز حالياً على مجهودات تجفيف منابع تمويل التنظيمات المسلحة، لمنع وصولها إلى النظام المالي الدولي، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الإنسانية وأعمال الإغاثة، والتغلب على "داعش" فكرياً.

    ولفت المتحدث باسم التحالف الدولي إلى أن الحل لا يمكن أن يكون أمنياً فقط في مواجهة "داعش"، داعياً إلى تشجيع جهود رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، لتنفيذ رؤيته للحكومة في العراق، وتعزيز الصلاحيات اللامركزية في المحافظات.

    وتشارك عشرات الدول في تحالف دولي لمواجهة تنظيم "داعش" الذي يوسع من سيطرته في العراق وسوريا. وبدأ التحالف ضرباته الجوية في آب/ أغسطس من العام الماضي بعد أسابيع من سقوط مدينة الموصل العراقية في أيدي التنظيم المسلح.

    وكانت القوات المسلحة العراقية أعلنت بداية الأسبوع الجاري بدء عملية تحرير محافظة الأنبار المركزية، والتي يسيطر "داعش" على عاصمتها الرمادي.

    انظر أيضا:

    رشيد درباس: التحالف الدولي يسهم في توسيع التطرف والتوحش
    قتلى وجرحى في الجيش العراقي نتيجة غارات التحالف الدولي
    التحالف الدولي يعيد النظر في استراتيجية مواجهة "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    التحالف الدولي, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik