10:16 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    اعلام فلسطينية وإسرائيلية

    مباحثات سرية بين الإسرائيليين والفلسطينيين

    © AP Photo/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 2401

    كشف موقع "واللا" العبري عن مباحثات سرية، جرت خلال الشهور الماضية بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين، بدعم من رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

    وأشار الموقع الإخباري الإسرائيلي إلى أن الجانبين تمكنا من التوصل إلى تفاهمات لتخفيف التوتر الذي كان يطغى على العلاقات بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية منذ توقف المفاوضات بداية عام 2014، وتم الاتفاق على وقف الخطوات الأحادية الجانب التي يقوم بها كل طرف، الجانب الفلسطيني يجمد توجهاته نحو الأمم المتحدة والدخول في الهيئات والمنظمات الدولية، بالمقابل تقوم الحكومة الإسرائيلية بتجميد الاستيطان في مستوطنات الضفة الغربية.

    وأشار الموقع، نقلا عن مصدر إسرائيلي، إلى وجود تفاهم لخلق أجواء إيجابية للمستقبل، في حين ذكر مصدر آخر أن عمليات البناء في المستوطنات ما زالت مستمرة، ولكنها ضمن الاحتياجات الطبيعية لسكان هذه المستوطنات والزيادة السكانية، كذلك بعض أعمال البناء تجري دون تراخيص رسمية من الحكومة الإسرائيلية.

    وأكد أنه لا يوجد خطط بناء جديدة لهذه المستوطنات ونتنياهو لا ينوي طرح خطط جديدة، مبرراً ذلك، ليس بالتفاهم مع الجانب الفلسطيني، وإنما خوفا من انتقادات المجتمع الدولي، وخاصة الاتحاد الأوروبي.

    انظر أيضا:

    نتنياهو قبل لقاء فابيوس: نرفض فرض إملاءات تتعلق بالنزاع مع الفلسطينيين
    نتنياهو يسعى لإزالة التوتر مع البيت الأبيض
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik