03:19 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية

    الخارجية الروسية: روسيا تدعو إلى حوار شامل في اليمن للتوصل إلى هدنة دائمة

    © Sputnik. Maxim Blinov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20741

    تعتبر روسيا أنه من الضروري أن تُبذل قصارى الجهود لوقف العنف في اليمن من خلال حوار شامل، وأن يأخذ بعين الاعتبار مصالح جميع اليمنيين ويضمن هدنة دائمة في البلاد، بحسب بيان نشر اليوم على موقع وزارة الخارجية الروسية.

    وجاء في البيان، الذي أشار إلى العملية الإنسانية التي قامت بها وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الأربعاء، أن "إرسال روسيا المواد الغذائية إلى اليمن جرى على خلفية المواجهة المسلحة وإراقة الدماء المستمرتين، بغض النظر عن الوقفة الإنسانية التي تم الإعلان عنها في الأيام الأخيرة من قبل الطرفين المتحاربين، ونرى أنه من المهم والعاجل أن نفعل كل شيء لكسر حلقة العنف في اليمن والتوصل إلى حل سلمي ودائم للأزمة في البلاد من خلال حوار شامل يأخذ بعين الاعتبار مصالح كل اليمنيين".

    وأعربت وزارة الخارجية الروسية عن تقديرها وامتنانها "لكل دول المنطقة، وخاصة المملكة العربية السعودية، لضمان رحلة آمنة ودون عوائق للطائرتين الروسيتين إلى صنعاء".

    وأضاف البيان: "ونحث البلدان الأخرى على أن تحذو حذونا وتُقدم، استجابة لطلبات عديدة من الجانب اليمني، أفضل المساعدات الإنسانية الممكنة لسكان الجمهورية اليمنية".

    وكانت وزارة الطوارئ الروسية، قد نقلت اليوم، بتكليف من الحكومة الروسية على متن طائرتين من طراز "إيل —76"، أكثر من 46 طنا من المساعدات الإنسانية لليمن، تشمل مواد غذائية، لحوم وأسماك معلبة وأغذية أطفال وغيرها من السلع.

    وتم إجلاء 118 مواطنا روسيا ومن بلدان رابطة الدول المستقلة و بلدان أخرى، رغبوا بمغادرة منطقة الصراع، على متن هاتين الطائرتين خلال رحلتهما بالعودة إلى موسكو.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية تؤكد مقتل مواطنة روسية في هجوم السوسة
    الخارجية الروسية تلوح بإجراءات رداً على حظر بلجيكا لأصول روسية
    الخارجية الروسية: نشر قوات أمريكية بالقرب من الحدود الروسية يقوض الاتفاقية بين روسيا والناتو
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الخارجية الروسية, اليمن, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik