20:45 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الرئيس المصري يرتدى الزي العسكري لأول مرة منذ انتخابه

    الجيش المصري يحبط هجوما بسيارة مفخخة على نقطة عسكرية

    © Sputnik. Egyptian ministry of defense
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 26620

    أعلن الجيش المصري، الأربعاء، تمكنه من إحباط هجوم إرهابي بسيارة مفخخة استهدف نقطة عسكرية على الطريق السريع الرابط بين القاهرة ومدينة السويس.

    وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العميد محمد سمير، على الموقع الرسمي له على صفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "إن سائق سيارة حاول اختراق حاجز أمني الأربعاء، ولم يمتثل لتحذير الأمن الذي أطلق النيران مما أسفر عن انفجار السيارة وتدميرها بالكامل ومقتل قائدها دون حدوث خسائر فى صفوف القوات".

    وأضاف  العميد سمير "أن الفحص المبدئى يظهر وجود آثار لمادة "تي إن تي" المتفجرة بكمية تتجاوز نصف طن وآثار لأشلاء الإرهابى قائد السيارة".

    وتبنى تنظيم "أنصار بيت المقدس" في مصر، الذي بدل مسماه إلى "ولاية سيناء"، بعد مبايعته لتنظيم "داعش"، الهجوم عبر حسابات تابعة له على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن البيان المنسوب للتنظيم المتشدد يقول "إن الهجوم أوقع خسائر في معسكر الجيش".

    وتبنى فرع تنظيم "داعش" الكثير من الهجمات التي استهدفت رجال الجيش والأمن المصريين في سيناء والقاهرة.

    وفي غضون ذلك، قالت وزارة الداخلية المصرية "إنها ألقت القبض على 39 شخصا في حملة دهم استهدفت تنظيم جماعة "الإخوان المسلمين" وعناصر متطرفة مطلوبة في عموم محافظات البلاد".

    وقالت الوزراة، في بيان أصدرته ونشر في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "إن الحملة الاستباقية استهدفت القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان والموالين لهم المتهمين في قضايا التعدي على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين في الأعمال العدائية والتحريض عليها".

    وأوضح البيان أن الأجهزة الأمنية في سياق حملاتها المكثفة تمكنت من القبض على 8 مطلوبين ممن سمتهم "عناصر متطرفة مطلوب ضبطها على ذمة قضايا".

    انظر أيضا:

    الجيش المصري يفجر مخزناً كبيرا للإرهابيين في سيناء
    الجيش المصري يقتل بالأباتشي والمداهمات 25 إرهابيا في شمال سيناء
    الناطق العسكري المصري لـ"سبوتنيك": هجوم سيناء أثبت نجاح خطط الجيش للتصدي للإرهاب في سيناء
    الجيش المصري لـ"سبوتنيك": الإرهابيون لن يصمدوا طويلاً أمام القوات المسلحة
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب, الجيش المصري, القاهرة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik