19:43 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    تفجير انتحاري بالقرب من مسجد العنود في مدينة الدمام السعودية

    شاب سعودي يقتل خاله قبيل تفجير مفخخة في نقطة تفتيش بالرياض

    twitter.com / @RassdNewsN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 59810

    كشفت التحقيقات الأولية للسلطات السعودية أن منفذ تفجير السيارة المفخخة في الرياض، الخميس، شاب سعودي الجنسية، يبلغ من العمر 19 عاما، وأنه قام بقتل خاله من رجال الأمن السعودي قبيل ارتكابه هجوماً إرهابياً على نقطة تفتيش بأحد الطرق السريعة في العاصمة السعودية.

    وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، مساء الخميس، بأنه، بعد التثبت من هوية قائد السيارة المفخخة، تبين أن اسمه "عبدالله فهد عبدالله الرشيد، سعودي الجنسية ، من مواليد 1417هـ ، ولم يسبق له السفر خارج المملكة".

    وكشف المسؤول الأمني السعودي أن مرتكب الحادث "أقدم، قبل قيامه بتفجير السيارة عند نقطة التفتيش الأمنية، على قتل خاله العقيد راشد إبراهيم الصفيان، في منزله بالرياض".

    كانت سيارة مفخخة انفجرت بقائدها في إحدى نقاط التفتيش على أحد الطرق الرئيسية بمدينة الرياض اليوم الخميس.

    وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه "عند حلول موعد آذان مغرب الخميس، وأثناء قيام رجال الأمن بإحدى نقاط التفتيش الأمنية على طريق الحائر بمدينة الرياض بمطالبة قائد إحدى السيارات، التي تم الاشتباه بها، بالتوقف، بادر من فيها بتفجيرها مما تسبب في مقتله".

    وأضاف المتحدث الأمني أن التفجير نتج عنه تعرض اثنين من رجال الأمن للإصابة، وجرى نقلهما إلى المستشفى وهما بحالة مستقرة. وباشرت السلطات الأمنية السعودية إجراءات التحقيق.

    الكلمات الدلالية:
    ارهاب, الرياض, المملكة العربية السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik