15:33 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مبعوث ألأمم المتحدة إلى ليبيا

    الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على معرقلي الحوار الليبي

    © Sputnik . وزارة الخارجية المصرية
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    كشفت مصادر دبلوماسية في الاتحاد الأوروبي أن وزراء خارجية الاتحاد، سيبحثون هذا الأسبوع فرض عقوبات على من يعرقلون الحوار بين الأطراف الليبية برعاية الأمم المتحدة، للتوصل لحل سلمي للأزمة السياسية والأمنية في البلاد.

    وقالت المصادر الدبلوماسية بحسب وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية ، الأحد، إن وزراء خارجية الاتحاد سيبحثون، غدا الاثنين، في العاصمة بروكسل مع المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون، إمكانية فرض عقوبات ضد معرقلي عملية الحوار والحل السياسي للأزمة الليبية.

    ويناقش المجلس الأوروبي للشؤون الخارجية خلال الاجتماع التطورات الأخيرة في عملية الحوار السياسي وسبل ضمان ودعم خطة إرساء السلام في ليبيا.

    يشار إلى أن مجلس النواب الليبي قد وقع أخيراً على مسودة الحل التي طرحها المبعوث الأممي إلى ليبيا في مدينة الصخيرات بالمغرب، برناردينو ليون ، وذلك عقب إجراء التعديلات التي وضعها أعضاء البرلمان على مسودة الحل.

    ومن جانبه، رفض أعضاء المؤتمر الوطني العام، المنتهية ولايته، التوقيع على مسودة الحل السياسي من دون تعديل بعض البنود التي طرحها، وأكد استمراره في التشاور مع المبعوث الأممي لإيجاد صيغة توافقية للحل السياسي للأزمة التي دخلت مرحلة صعبة ودقيقة في تاريخ الدولة الليبية.

     

     

    انظر أيضا:

    ليبيا تحذر الاتحاد الأوربي من "المساس بسيادة البلاد"
    مصر تدعو إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا في أسرع وقت
    ليبيا تعترف بخطئها في عدم التواصل مع روسيا لحل الأزمة في البلاد
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوروبي, برناردينو ليون, بروكسل, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik