Widgets Magazine
21:57 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    دخول القوات الموالية لهادي أحياء عدن

    مصدر لـ"سبوتنيك": قوات تابعة لهادي تسيطر على حي التواهي في عدن جنوب اليمن

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    قال المسؤول في "الحراك الجنوبي" علي سالم الهيج لوكالة "سبوتنيك" إن مقاتلين جنوبيين وقوات عسكرية تابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مدعومة من دول الخليج، استعادوا السيطرة، الاثنين، على حي التواهي في عدن.

    وأضاف الهيج، في حديثه لـ"سبوتنيك"، أن  المقاتلين الجنوبيين وقوات الجيش التابعة لهادي، التي شكلت حديثا بدعم سعودي، "سيطروا على ساحل جولد مور ومركز للشرطة وقواعد للجيش في مديرية التواهي في عدن، اليوم الاثنين".

    وأشار الهيج إلى أن الاشتباكات بين القوات الموالية لهادي ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) لا تزال مستمرة في أطراف حي دار سعد بعد.

    ولفت إلى أن قوات الجيش التابع لهادي سيطرت أيضا، مساء الأحد، على مثلث العند في محافظة لحج، حيث تقع "قاعدة العند"، أكبر قاعدة جوية في البلاد، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة في منطقة صبر بالمحافظة.

    وأكد الهيج أن المقاتلين الجنوبيين الذين يسعون لإعلان انفصال جنوب اليمن عن الشمال، "ينسقون مع قوات الجيش التابع لهادي من أجل إتمام السيطرة على عدن وطرد الحوثيين منها".

    وتمكن المقاتلون في جنوب اليمن، الأسبوع الماضي، من كسر أشهر من الجمود العسكري على الأرض الذي فرضته سيطرة الحوثيين وقوات الجيش الموالية لهم على مناطق جنوب اليمن.

    وسيطر المقاتلون الجنوبيون، الثلاثاء الماضي، على مطار عدن، بعد أشهر من سيطرة الحوثيين عليه، وتقدموا صوب المناطق الساحلية في المدينة التي تعتبر أكبر مدن جنوب اليمن.

     

    انظر أيضا:

    اليمن.. طائرات التحالف تشن غارات على معسكر العند
    مسؤول أممي: لا توجد أي مؤشرات لتراجع القتال في اليمن
    مقتل 63 يمنيا في قصف جوي وصاروخي على مناطق شمال وجنوب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيون, أنصار الله, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik