07:06 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    فلسطين

    الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تسعى للهروب من استحقاقات السلام

    © REUTERS/ Ammar Awad
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 24 0 0

    أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن "إسرائيل تسعى للهرب من استحقاقات السلام والحل التفاوضي للصراع، عبر إدخال الساحة الفلسطينية في دوامة العنف".

    وأشار البيان الصادر، اليوم الاثنين، إلى أن الحكومة الإسرائيلية ماضية في دعواتها العلنية، السياسية والميدانية، إلى العنف والعنف المضاد"، معتبرةً أن هذه الممارسات تنضوي في إطار المحاولات الإسرائيلية لإفشال الجهود الدولية الرامية لإحياء مفاوضات ذات مغزى مع الفلسطينيين.

    وشدد البيان على أن "إعدام قوات الاحتلال للشاب الفلسطيني محمد أبو لطيفة (18 عاما)، من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، "ميدانياً وبدم بارد"، يعبّر عن "جريمة نكراء تضاف إلى سلسلة جرائم الإعدامات الإسرائيلية". وأضاف أن "حكومة الاحتلال تعطي جنودها وضباطها تعليمات تخوّلهم بإطلاق النار ببساطة وسهولة لقتل الفلسطينيين بشكل مباشر".

    واعتبر البيان أن "أجواء التحريض على القتل والتصريحات العنصرية التي يطلقها أقطاب اليمين في إسرائيل وحكومتها هي المسؤولة عن هذا التصعيد الخطير في الأوضاع".

    ولفت البيان إلى أن وزارة الخارجية الفلسطينية "ماضية في عملها ومتابعاتها الدبلوماسية والقانونية من أجل تقديم المجرمين والقتلة إلى المحاكم الدولية، لمحاسبتهم على جرائمهم، وأن ملف الإعدامات الميدانية المستمرة للمواطنين الفلسطينيين سيكون أمام المحكمة الجنائية الدولية".

    انظر أيضا:

    الخارجية الفلسطينية: العدوان الاستيطاني الإسرائيلي تحد للرباعية الدولية
    فلسطين تحاصر قادة إسرائيل بالمحكمة الجنائية الدولية
    أوباما: موقف نتنياهو من فلسطين يهدد مصداقية إسرائيل
    دولة فلسطين تصبح عضوا في المحكمة الجنائية الدولية
    الكلمات الدلالية:
    المحكمة الجنائية الدولية, الشرق الأوسط, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik