12:26 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الحوثيين

    الحوثيون يقررون رفع الدعم عن المشتقات النفطية في اليمن

    © AFP 2017/ MOHAMMED HUWAIS
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 252 0 0

    قررت اللجنة الثورية العليا التابعة لحركة "أنصار الله" رفع الدعم عن المشتقات النفطية في السوق اليمني وتعويم أسعارها ليتم بيعها بالأسعار العالمية.

    وتعويم أسعار المشتقات النفطية في اليمن، يعني بحسب قرار "اللجنة الثورية العليا" ربط بيعها بالأسعار العالمية ارتفاعا وهبوطا.

    وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، مساء أمس الاثنين، أن "اللجنة الثورية" أصدرت قرارا بـ " تعويم أسعار المشتقات النفطية وربط أسعار البيع بسعر البورصة العالمية ووفقا لمتوسط سعر الشراء خلال الشهر السابق".

    وقضى القرار برفع رسوم الجمارك والضرائب وصندوق الطرق وصندوق التشجيع من سعر بيع المشتقات النفطية، كما قضى بإضافة خمسة ريالات يمنية للتر الواحد من مادتي البنزين والديزل لتمويل إنشاء محطة كهرباء على أن يورد المبلغ لحساب المشروع في البنك المركزي اليمني.

    ونص القرار على أن تضاف رسوم جديدة على أسعار المشتقات النفطية لصالح إنشاء ميناء نفطي ولمدة أربعة وعشرين شهر، بواقع 1.60 ريال يمني على لتر الكيروسين و 1.54 على لتر البنزين و 1.79 على لتر الديزل.

    وسمح القرار للقطاع الخاص باستيراد المشتقات النفطية وفقا لعدة ضوابط هي أن تكون الشركة مرخص لها ومؤهلة لاستيراد المشتقات النفطية بالكميات المصرح بها ويمنع دخول أي كميات خلافاً لما هو محدد والالتزام بالبيع بالسعر الرسمي.

    كما ألزم القرار شركات القطاع الخاص بتحويل قيمة شحنات المشتقات النفطية المستوردة عبر البنك المركزي والالتزام بالضوابط والإجراءات التي تحددها شركة النفط.

    انظر أيضا:

    المبعوث الأممي لليمن يلتقي ممثلين عن الحوثيين في عُمان
    اشتباكات عنيفة في محيط مطار عدن الدولي بين المسلحين الحوثيين ومسلحي اللجان الشعبية
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik