14:58 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الضفة الغربية

    القوات الإسرائيلية تعتقل فلسطينيين في الضفة وغزة والقدس

    © AFP 2017/ Abbas Momani
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    اعتقلت القوات الإسرائيلية عدداً من الفلسطينيين في الضفة الغربية، خلال حملة مداهمات لمنازل الفلسطينيين، وفي غزة اعتقلت البحرية الإسرائيلية صيادين قبالة سواحل القطاع.

    وقال نقيب الصيادين نزار عياش لـ"سبوتنيك"، "إن البحرية الإسرائيلية أطلقت النار على قارب صيد، واعتقلت صيادين إثنين، واقتادتهما إلى ميناء مدينة إسدود".

    وأكد عياش أن "قوات البحرية الإسرائيلية تواصل انتهاكاتها بحق الصيادين على شواطئ قطاع غزة، وتطلق النار عليهم بشكل شبه يومي، وتعتقلهم وتمنعهم من ممارسة مهنتهم".

    وفي الضفة الغربية اعتقلت القوات الإسرائيلية، شابين فلسطينيين بعد أن داهمت منزليهما في حي جبل أبو ظهير بمدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

    وأوضحت مصادر فلسطينية أن القوات الإسرائيلية داهمت عدة منازل في الحي المذكور، واستجوبت ساكنيها.

    وفي ذات السياق اعتقلت القوات الإسرائيلية فلسطينياً من بلدة بني نعيم، شرق محافظة الخليل بجنوب الضفة الغربية، خلال حملة مداهمات لعدة أحياء في المدينة.

    وقالت مصادر فلسطينية إن القوات الإسرائيلية نصبت حواجز مفاجئة على مداخل بلدات سعير وحلحول، شمال مدينة الخليل، وفتشت السيارات، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

    وفي القدس اعتقلت القوات الإسرائيلية أحد حراس المسجد الأقصى، في الوقت الذي أصيب فيه ثلاثة آخرون بجراح خلال مواجهات في الحرم القدسي.

    وتجددت الاشتباكات خلال اقتحام مستوطنين يهود، صباح اليوم الاثنين، للمسجد الاقصى من ناحية باب المغاربة، وسط حراسة من الشرطة الإسرائيلية.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تعتقل فلسطينيين وتلغي تسهيلات ممنوحة لسكان الضفة
    مقتل فلسطيني واصابة ثلاثة إسرائيليين في عملية "دهس" في الضفة الغربية
    مقتل شاب فلسطيني على يد الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات في الضفة الغربية
    الكلمات الدلالية:
    اعتقالات, القدس, غزة, الضفة الغربية, فلسطين, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik