00:26 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    غارات التحالف

    التحالف يشن غارات على محافظة حجة اليمنية تودي بحياة امراتين وطفلين

    © AFP 2017
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 8611

    أعلن مصدر محلي في محافظة حجة لوكالة "سبوتنيك"، الاثنين، عن مقتل امرأتين وطفلين في غارتين لطائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية على منزل أحد المشائخ القبليين المنتمين لحزب "المؤتمر الشعبي العام" في مديرية حرض الحدودية بمحافظة حجة شمال اليمن.

    وقال المصدر المحلي: "إن طائرات التحالف شنت غارتين على منزل الشيخ علي البكلي عضو حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ما أدى إلى تدمير منزله وعدد من المنازل المجاورة ومقتل امرأتين وطفلين".

    وفي سياق متصل، أكد مصدر محلي في مديرية يريم التابعة لمحافظة إب وسط اليمن، اليوم، أن هناك توتراً كبيراً بين المسلحين الحوثيين ومسلحي المقاومة الشعبية بعد وصولهم مدعومين بقوات التحالف من مديريتي قعطبة ودمت في محاولة للسيطرة على مدينة يريم واللواء العسكري (55) حرس جمهوري.

    وأشار المصدر إلى أن المسلحين الحوثيين انتشروا في جميع مداخل المدينة في حين توجد عشرات العربات المسلحة التابعة للمقاومة والتحالف على بعد حوالي عشرة كيلومترات من مدينة يريم.

    وأشار المصدر إلى وجود وساطة قبلية تعمل الآن على إنهاء التوتر سلمياً والتوصل إلى حل يجنب المدينة الدخول في صراع مسلح.

    كانت قوات التحالف، الذي تقوده السعودية ضد جماعة "أنصار الله"، منذ فجر السادس والعشرين من مارس/ آذار الفائت، كثفت هجماتها، منذ أيام، على المناطق التي تسيطر عليها الجماعة في اليمن، وتمكنت من استعادة مناطق عدة من يد الجماعة في مدينة عدن، أهمها المطار.

    انظر أيضا:

    إصابة نائب رئيس البرلمان اليمني بكمين في جنوب اليمن
    مصدر جنوبي لـ"سبوتنيك": معارك عنيفة تدور في "لودر" بجنوب اليمن
    3800 قتيل و19 ألف جريح منذ بدء الحرب بقيادة السعودية في اليمن
    قوات هادي تسيطر على "قاعدة لبوزة" العسكرية جنوب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, الحوثيون, التحالف السعودي, المملكة العربية السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik