Widgets Magazine
11:00 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    منصور هادي

    هادي يعيين قيادات جديدة للمنطقة العسكرية الثانية في حضرموت

    © AFP 2019 / Mohammed Huwais
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    أصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي قرارات جمهورية بتعيين قيادة عسكرية جديدة للمنطقة العسكرية الثانية، التي يقع مقرها في جنوب محافظة حضرموت بشرق اليمن.

    وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تبث من عدن، أن الرئيس هادي قرر تعيين العميد الركن فرج سالمين البحسني رئيساً لأركان المنطقة العسكرية الثانية في محافظة حضرموت، وتعيين العميد الركن طالب سعيد بارجاش قائداً لعمليات المنطقة العسكرية الثانية.

     يشار إلى أن المنطقة العسكرية الثانية هي أحد المناطق العسكرية اليمنية وتنتشر في جنوب محافظة حضرموت وفي محافظة المهرة وجزيرة سوقطرى، ويقع مركز قيادتها في مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت، وتتكون المنطقة من 9 قوات قتالية.

    وأصدر هادي قراراً جمهورياً آخراً قضى بتعيين العميد الركن عوض سالم الجوعي قائداً للواء 27 "ميكا مشاة جبلي"، الذي يتبع القوات البرية في المنطقة العسكرية الثانية ويتمركز في مدينة المكلا، والتي يسيطر عليها تنظيم "القاعدة"، منذ شهور.

    وشمل القرار تعيين العميد الركن سالم أحمد بارشيد رئيساً لأركان اللواء 27 "ميكا"، وتعيين العميد الركن علي سالم باراس قائداً لعمليات اللواء.

    كما أصدر هادي قراراً جمهورياً ثالثاً بتعيين العميد الركن أاحمد حسن الحامدي قائداً للواء 190 "ميكا دفاع جوي"، المتمركز في المكلا، وتعيين العميد الركن سعيد محمد سعيد الشعملي رئيساً لأركان اللواء 190 "ميكا"، وتعيين العميد عبيد سعيد القرزي ركن عمليات اللواء 190 "ميكا".

    وكانت قوات عسكرية تابعة للرئيس هادي، يدعمها مقاتلون جنوبيون يرفعون رايات الانفصال عن شمال البلاد، وبغطاء جوي من "قوات التحالف"، سيطرت مؤخراً على محافظات عدن وأبين ولحج وشبوة والضالع، في أكبر تقدم عسكري لها منذ بدء الحرب ضد مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائهم من الجيش اليمني.

    انظر أيضا:

    دفعة جديدة من الأسلحة الثقيلة تصل من السعودية لانصار هادي
    "قوات هادي" تسيطر بالكامل على شبوة وسط اليمن
    مدير مكتب هادي لـ"سبوتنيك": مبعوث الأمم المتحدة في "موقف محرج"
    الكلمات الدلالية:
    تعيينات, الجيش, عبد ربه منصور هادي, حضرموت, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik