02:06 GMT06 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    210
    تابعنا عبر

    قال رئيس المجلس السياسي لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) صالح الصماد، مساء الأحد، إن الحرب الحقيقية مع "العدوان" لم تبدأ بعد، متوعداً "قوات التحالف"، الذي تقوده السعودية ضد "الحوثيين" وحلفائهم من الجيش اليمني، منذ شهور، بالهزيمة الحتمية على أرض البلاد.

    وأضاف الصماد، في منشور على صفحته على الموقع الاجتماعي "فيسبوك"، مساء الأحد، إن "الأيام القادمة للعدوان ستكون سوداء قاتمة، وإن الهزيمة لاوجود لها في قاموس شعبنا، ولا خيار أمام شعبنا إلا النصر".

     وتابع، "بعد مرور أربعة أشهر.. أخفق العدوان في تحقيق أي إنجاز يذكر على الأرض في اليمن، بل تهاوت جبهاته وجبهات مرتزقته تحت ضربات الجيش واللجان الشعبية وصمود ودعم الشعب اليمني".

    وأوضح الصماد أن "كل ما يحصل من تغيير في استراتيجية الحرب، وانكفاء الجيش واللجان الشعبية من بعض مناطق الجنوب، يأتي في سياق الاستعداد للدخول في خيارات قوية ومؤلمة لرأس الأفعى، ليتجرع آل سعود ماجرعوه لشعبنا اليمني، ويمكن من خلالها ردع العدوان وزجره ودفع خطره عن الشعب اليمني".

    وكانت قوات عسكرية تابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي سيطرت، أمس، على محافظة تعز في غرب اليمن، بعد ساعات من سيطرتها على محافظة شبوة، وسط البلاد، في انتكاسة عسكرية جديدة للمسلحين "الحوثيين" وحلفائهم.

    وصرح اللواء أحمد سيف اليافعي، قائد المنطقة العسكرية الرابعة التابعة لهادي، بأن أكثر من 80 بالمائة من المحافظات الجنوبية باتت تحت سيطرة قوات هادي، فيما يؤكد "الحوثيون" أنهم بصدد تنفيذ عملية إعادة انتشار لقواتهم في مناطق الجنوب، تمهيداً لتنفيذ خيارات استراتيجية كبيرة، لم يفصحوا عنها إلى الآن.

    انظر أيضا:

    قوات "التحالف" تستهدف تجمعات عسكرية للحوثيين في شبوة
    المسلحون الحوثيون انسحبوا من محافظة شبوة بالكامل
    الجيش اليمني ينفي لـ"سبوتنيك" انسحابه من شبوة
    الكلمات الدلالية:
    قوات هادي, قوات التحالف, الحوثيون, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook