06:35 22 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    القنيطرة

    قتلى في غارة إسرائيلية جديدة على القنيطرة السورية

    © AP Photo/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 24

    قتل خمسة أشخاص على الأقل، اليوم الجمعة، جراء غارة إسرائيلية جديدة استهدفت منطقة القنيطرة السورية في هضبة الجولان، وفق ما أعلنه التلفزيون السوري.

    وقالت مصادر رسمية سورية، إن طيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارة مدنية فى الكوم ما أدى الى مقتل خمسة مدنيين عزل، وذلك غداة سلسلة ضربات جوية استهدفت يوم أمس الخميس، مواقع عسكرية فى هضبة الجولان وتسببت بمقتل شخصين على الأقل.
    وتقول إسرائيل، إن هذه الضربات تأتي رداً على سقوط خمسةٍ صواريخ على منطقة أصبع الجليل، زاعمة بأنها انطلقت من الأراضي السورية.


    إلى ذلك أفاد مصدرعسكري سوري، فجر اليوم الجمعة، لـ "سبوتنيك" بمقتل 3 جنود بقيادة اللواء 90 في حصيلة أولية إلى جانب خسائر كبيرة في العتاد العسكري اثر القصف الإسرائيلي على مواقع في القنيطرة وسعسع.
    في حين ذكر مصدر ميداني لـ "سبوتنيك" أن طائرات بدون طيار على الأغلب قامت بقصف عدة مواقع في القنيطرة جنوب سوريا، بعد ساعات على إطلاق حوامة إسرائيلية صواريخ عدة في القنيطرة.
    وأشار المصدر إلى أن القصف الإسرائيلي طال سعسع بريف دمشق الجنوبي الغربي وكتيبة المدفعية في الكوم ومنطقة المسمكة وقيادة اللواء 90 ومستودعات الذخيرة التابعة له بريف القنيطرة دون معرفة حجم الإصابات والأضرار.
    وكانت وكالة "سانا" السورية الرسمية نقلت عن مصدر عسكري يوم أمس الخميس، أن حوامة إسرائيلية معادية أطلقت في الساعة السادسة والنصف عدة صواريخ على مديرية النقل ومبنى المحافظة بالقنيطرة.

    انظر أيضا:

    قصف إسرائيلي على مواقع في القنيطرة وسعسع في سوريا
    مقتل 3 جنود سوريين بقصف طائرتي استطلاع إسرائيليتين نقطة للجيش السوري في ريف القنيطرة
    "سبوتنيك" أول وكالة أنباء أجنبية تدخل قرية "حضر" المحاصرة بريف القنيطرة
    دروز في الجولان يهاجمون سيارة إسعاف للجيش الإسرائيلي
    الكلمات الدلالية:
    القنيطرة, إسرائيل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik