21:34 17 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    محطة الحاويات بميناء عدن

    مسؤول يمني لـ "سبوتنيك": عودة محطة الحاويات بميناء عدن للعمل بعد توقف شهور

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانىء عدن عبد الرب الخلاقي لـ "سبوتنيك"، أن محطة الحاويات بميناء عدن أكبر موانىء اليمن، عادت للعمل ،اليوم الجمعة، بعد توقف دام أكثر من أربعة شهور بسبب الحرب في اليمن.

     وقال الخلاقي في تصريحات خاصة لـ "سبوتنيك"، اليوم الجمعة، أن "  سفينة الحاويات venus التابعة للخط الملاحي العالمي ِAPL، رست اليوم الجمعة، في محطة الحاويات بميناء عدن".

    وأضاف الخلاقي الذي تحدث لـ "سبوتنيك" من ميناء عدن الذي سيطرته عليه قوات عسكرية تابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الشهر الماضي، " بدأت السفينة في تفريغ الحاويات بدءا من الساعة 9.30  صباحا".

    وأوضح أنه "من المقرر أن تقوم السفينة بتفريغ عدد 351 حمولة ممتلئة وتشحن عدد 108 حاوية فارغة"، مشيرا إلى أن " ثلاث سفن  حاويات أخريات ينتظرن دخول الميناء بعد الحصول على تصاريح الدخول من اللجنة العليا للاغاثة في اليمن".

    وكانت محطة الحاويات بميناء عدن، قد شهدت مغادرة آخر سفينة حاويات تجارية في 20 مارس آذار  2015 قبل 6 أيام من انطلاق الحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن.

    ويعد ميناء عدن أكبر وأهم ميناء في اليمن، ويدخل من خلاله معظم المساعدات الإنسانية والطبية خصوصا لمدن جنوب اليمن الذي بات تحت سيطرة قوات هادي.

    الكلمات الدلالية:
    عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik