05:59 25 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ

    المبعوث الأممي ينقل شروط هادي للحوثيين

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    نقلت "الحكومة اليمنية"، التي تعمل انطلاقاً من السعودية، مطالبها للحوثيين وحلفائهم، عبر المبعوث الخاص للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والتي تتمثل بسحب قواتهم العسكرية من العاصمة، وتسليم أسلحتهم، وكذلك الإعلان عن وقف شامل لاطلاق النار لمدة 15 يوماً على الأقل.

    وأفادت وسائل إعلام عربية، أن مبعوث الأمم المتحدة نقل قائمة من المطالب، التي أقرتها "الحكومة اليمنية"، بهدف إيجاد حلول للأزمة اليمنية، التي تفاقمت مؤخراً.
    وبحسب وسائل الإعلام العربية، فإن ولد الشيخ وصل إلى العاصمة العمانية مسقط، حيث قدم لوفد من حركة "أنصار الله" (الحوثيين) وممثلين عن القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، وثيقة خاصة بتلك المطالب.

    ومن أهم الشروط، التي طالبت حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي من الحوثيين تنفيذها، انسحاب القوات العسكرية الموالية لهم من عاصمة البلاد، والاعلان عن وقف إطلاق النار الكامل لمدة 15 يوماً، مع إمكانية التمديد في المستقبل، إضافة إلى قيام "الحوثيين" والموالين لصالح بسحب القوات العسكرية من المدن والمحافظات، وتسليمها "للقوات الحكومية"، وتسليم أسلحتهم.

    وتدعو الوثيقة "الحوثيين" لإطلاق سراح جميع السجناء، وعلى رأسهم وزير الدفاع محمود الصبيحي، والسماح بعمل المنظمات الإنسانية الدولية لتقديم المساعدة للسكان.
    أيضا، تدعو "الحكومة اليمنية" لتشكيل مجموعة من المراقبين العسكريين، من قبل الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي حول إعادة إعمار البلاد.

    انظر أيضا:

    مصدر لـ"سبوتنيك": وفد من الحوثيين يلتقي ولد الشيخ في مسقط
    مساعد وزير الخارجية الإيراني يتوجه إلى مسقط لبحث الأوضاع في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    وثيقة, الحكومة اليمنية, الحوثيون, اسماعيل ولد الشيخ, عبد ربه منصور هادي, عمان, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik