Widgets Magazine
14:02 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    افتتاح قناة السويس الجديدة

    مشروعات تنمية صناعية لرجال الأعمال الروس بمحور القناة

    © AP Photo / Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، أن مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع وزير الصناعة والتجارة الروسي، ولقاءاته مع رجال الأعمال عكست حرص روسي على التعاون الاقتصادي وفتح مجالات استثمار جديدة في البلاد.

    وأوضح الدبلوماسي المصري أن الرئيس عرض خلال لقاء رجال الأعمال الروس مشروعات التنمية الصناعية بمحور قناة السويس والمركز اللوجيستي في دمياط، وتابع أنه تم طرح إعادة تحديث وتطوير المصانع التي أنشأتها روسيا خلال الستينات وتم الاتفاق على تبادل اللقاءات لتفعيل التعاون الثنائي بين البلدين الذي تحول إلى شراكة.
    واشار يوسف إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيلتقي بمقر إقامته بموسكو، صباح اليوم الأربعاء، بالملك عبد الله الثاني عاهل الأردن.

    وفيما يتعلق بالاتفاق النووي 5+1 بين إيران ومجموعة (5+1)، لفت يوسف إلى أنه من المبكر الحكم عليه أو اعتباره سببا في تغيير خريطة الشرق الأوسط، خاصة أن الالتزام ببنوده لازال محل شك.
    وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية، خلال لقاءه مع الوفد الإعلامي المرافق للرئيس السيسي في زيارته إلى موسكو، أن أمن الخليج أولوية والتزام مصري، معبراً عن أمله عن إخلاء منطقة الشرق الأوسط بالكامل من السلاح النووي.

    انظر أيضا:

    السيسي يستهل زيارة موسكو بلقاء نارشكين في الدوما غداً الثلاثاء
    دبلوماسي: زيارة السيسي المرتقبة إلى موسكو مؤشر على استقرار العلاقات الروسية المصرية
    زيارة السيسي إلى موسكو تشهد تفعيل اتفاق التعاون في مجال الطاقة النووية
    الكلمات الدلالية:
    قناة السويس, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik