02:41 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    وزير التجارة و الصناعة المصري منير فخري عبد النور

    وزير الصناعة المصري: المفاوضات حول توقيع اتفاقية تجارة حرة مع روسيا مستمرة

    © Sputnik . Amro Omran
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أكد وزير الصناعة والتجارة المصري، منير فخري عبد النور، أن نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى روسيا ستكون إيجابية ومثمرة للجانبين في مجال الصناعة والتجارة وغيرهما من المجالات.

    وأضاف خلال تصريحات لقناة "الحياة" الفضائية المصرية، أنه يتوقع أن يتم الاتفاق على الاتفاق خلال الزيارة على إنشاء محطة الضبعة النووية، مؤكداً أن الرئيس السيسي لديه قناعة كبيرة وإصرار على تنفيذ هذه المحطة من أجل توليد الكهرباء من الطاقة النووية لأنها أصبحت أرخص وأنظف كمصدر للطاقة.

    وأكد وزير الصناعة والتجارة أن زيارات الرئيس السيسي الخارجية، وأخرها روسيا، لها دور كبير وفعال في تسويق الاستثمار في مصر، موضحاً أن الحكومة المصرية استقبلت عدة وفود لرجال أعمال ومستثمرين روس لبحث الاستثمارات في مصر وأن المفاوضات مستمرة بشأن توقيع اتفاقية تجارة حرة مع روسيا.

    في سياق متصل، أشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، أن الرئيس السيسي أكد خلال لقاء رئيس الدوما ـ البرلمان ـ سيرغي نارشكين، عن عزم الحكومة على عقد الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الجاري ليكتمل بذلك البناء المؤسسي والتشريعي للدولة المصرية وليتم إنجاز كافة استحقاقات خارطة المستقبل.

    كما أكد على اهتمام مصر بالتعاون بين البرلمان الروسي واللجنة العليا للانتخابات في مصر وتقنين هذا التعاون في بروتوكول يتناول الجوانب التنظيمية، منوهاً إلى اهتمام مصر بإتمام زيارة وفد اللجنة العليا للانتخابات إلى روسيا خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل للتعرف على الخبرة الروسية في إجراء الانتخابات المحلية.

    ولفت إلى أن الرئيس السيسي استعرض مجمل التطورات على الساحة الداخلية المصرية خلال الأعوام القليلة الماضية، وما شهدته من إرادة واضحة للشعب المصري للحفاظ على هويته وعلى كيان ومؤسسات الدولة المصرية، ومواصلة مسيرة البلاد نحو الديمقراطية والتنمية.

    وأوضح ترحيب مصر بالاستثمارات الروسية في مشروع تنمية قناة السويس وغيرها من مشروعات التنمية الأخرى، مشيراً إلى عدد من مجالات التعاون الواعدة بين الجانبين ومن بينها قطاعا السياحة والاستثمار.

    انظر أيضا:

    زيارة السيسي إلى موسكو ترجمة واقعية لما تشهده العلاقات بين البلدين
    مشروعات تنمية صناعية لرجال الأعمال الروس بمحور القناة
    الكلمات الدلالية:
    استثمار روسي في مصر, افاق تعاون مصر و روسيا, منير فخري عبد النور وزير الصناعة و التجارة, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik