Widgets Magazine
14:58 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    العملة الصينية اليوان

    الصين تمول المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر

    © Sputnik . Alexander Demyanchuk
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    وقّعت مصر والصين على اتفاقيتين برفع الكفاءة الإنتاجية المصرية، وقرض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن مذكرة تفاهم حول إنشاء جزء من العاصمة الإدارية المصرية الجديدة.

    وشهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني شين بينغ مراسم التوقيع على الاتفاقية الإطارية لرفع الكفاءة الإنتاجية المصرية، والتي وقعها من الجانب المصري وزير الاستثمار أشرف سلمان، ومن الجانب الصيني وزير التجارة، واتفاق آخر يتعلق بقرض قيمته 100 مليون دولار، من بنك التنمية الصيني، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

    كما وقع وزير الاستثمار المصري، ورئيس الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية شين وين، على هامش زيارة الرئيس المصري إلى الصين، مذكرة تفاهم تتعلق بدراسة إمكانية إنشاء جزء من المرحلة الأولى من العاصمة الجديدة، على أن تقوم البنوك الصينية بتمويل أعمال الشركة في المشروع.

    وأوضح وزير الاستثمار المصري، خلال تصريحات صحفية عقب التوقيع، أن الشركة ستقوم بدور المطور العقاري بجانب هيئة المؤتمرات العمرانية الجديدة، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، في إطار المخطط العام للمدينة، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من العاصمة الجديدة تبلغ مساحتها 25 ألف فدان، والجزء الأول تبلغ مساحته 10 آلاف فدان.

    انظر أيضا:

    بوتين يصل الصين لإحياء الذكرى الـ70 لانتهاء الحرب العالمية الثانية
    السيسي يشارك في احتفالات الصين بعيد النصر
    الكلمات الدلالية:
    الصين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik