Widgets Magazine
19:28 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

    الجبير : الاتفاق حول إيران من شأنه أن يعزز الاستقرار في الشرق الأوسط

    © Sputnik . Joshua Roberts
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، عقب المحادثات التي عقدت في واشنطن، أن المملكة العربية السعودية تشعر بالارتياح إزاء التأكيدات الأمربكية بشأن الاتفاق مع إيران حول برنامجها النووي. وتأمل أن يسهم هذا الاتفاق في تعزيز الاستقرار في المنطقة.

    موسكو، 5 سبتمبر — سبوتنيك. وبحسب وكالة "رويترز" أعرب وزير الخارجية السعودي عن ثقته بأن الاتفاق سيسهم في تحقيق الأمن و الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية تأمل أن تستخدم السلطات الإيرانية المنفعة الاقتصادية التي ستحصل عليها جراء الاتفاق، على حل المشاكل الداخلية (تمويل التنمية المحلية) بدلا من صرفها على أعمال تخريبية خارج حدودها.

    ويشار إلى أن محادثات عقدت يوم الجمعة 4 أيلول/سبتمبر في واشنطن بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بحث خلالها الجانبان قضية التصدي لإيران و التسوية السلمية في الشرق الأوسط، فضلا عن مكافحة "الدولة الإسلامية" .

    ومن الجدير بالذكر،أن سلسلة المفاوضات الصعبة بين السداسية التي تضمُّ إلى جانب روسيا كلاً من الولايات المتحدة الأمربكية والمملكة المتحدة وفرنسا والصين وألمانيا من جهة، وإيران من جهةٍ أخرى، قد تُوِّجت في ليلة يوم 14 تموز/يوليو، باعتماد خطة عملٍ شاملةٍ مشتركة، وسيؤدي تنفيذها إلى رفع كافة العقوبات الاقتصادية والمالية المفروضة ضدَّ طهران من قبل هيئة الأمم المتحدة، ممثلةً بمجلس الأمن الدولي، ومن قبل الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، كما تضمن الاتفاقية لإيران، حقها باستخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية.

    انظر أيضا:

    أكاديمي سعودي لـ"سبوتنيك": زيارة الجبير إلى موسكو لبحث الأزمتين السورية واليمنية
    السعودية تخفض سعر النفط للولايات المتحدة الأمريكية وشمال غرب أوروبا
    مفتي السعودية يصف الفيلم الإيراني بـ"المجوسي والمخالف للشرع والمعادي للإسلام"
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, البرنامج النووي الإيراني, عادل الجبير, باراك أوباما, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik