17:32 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    نبيل العربي

    الجامعة العربية تدين تفجير مخزن الأسلحة في محافظة مأرب اليمنية

    © AFP 2018 / Muhamed El-Shahed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    321

    أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، التفجير الذي استهدف مخزن للأسلحة في محافظة مأرب اليمنية، أول أمس الجمعة، مسفراً عن مقتل 10 جنود سعوديين من المشاركين في عمليات التحالف العربي ضد جماعة أنصار الله "الحوثيين".

    وأعرب العربي، في بيان أصدره السبت، عن "خالص العزاء والمواساة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، ولحكومة السعودية وشعبها لاستشهاد عدد من الجنود الأبرار المشاركين في قوات التحالف العربي في انفجار مخزن للأسلحة في مدينة مأرب اليمنية".

    وكرر العربي دعم الجامعة العربية "لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية ، وللشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي والحكومة برئاسة خالد البحاح، وما يبذلونه من جهود لتمكين مؤسسات الدولة اليمنية من استعادة دورها الوطني وإعادة الأمن والاستقرار إلى أنحاء البلاد".

    ودعا العربي الحوثيين لتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2216 والالتزام بالمرجعيات الوطنية المتفق عليها والمتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآليتها التنفيذية.

    كان تفجير استهدف مخزناً للأسلحة في معسكر صافر بمأرب،أول أمس الجمعة، أدى لمقتل عشرات الجنود المشاركين في عمليات "إعادة الأمل" التي يقودها التحالف العربي في اليمن، وتضمنت أعداد القتلى، بحسب مستشار وزير الدفاع السعودي، أحمد عسيري، 10 جنود سعوديين، بالإضافة إلى 45 جندي إماراتي، و5 جنود بحرينيين، و4 يمنيين.

     

     

    انظر أيضا:

    مسلحون يغتالون أمين عام جامعة الحديدة غرب اليمن
    اليمن...سقوط 22 قتيلا من الجنود الإماراتيين بقصف مخزن للأسلحة في مأرب
    الإمارات تعلن مقتل عدد من جنودها في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    تفجير ارهابي, جامعة الدول العربية, الإمارات, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik