00:04 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الخليج العربي

    الكويت والسعودية تشكلان فريقاً تفاوضياً مع إيران لترسيم الحدود البحرية

    © Sputnik. Виталий Белоусов
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 25110

    قال وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الكويتي محمد العبد الله، اليوم الأربعاء، أن الكويت والسعودية ستتفاوضان كفريق واحد مع إيران لترسيم الحدود البحرية بين الدول الثلاثاء، المطلة على الخليج العربي.

    وأضاف العبد الله، في تصريحات صحافية، "الاتفاقية الموقعة بين الكويت والسعودية وإيران تقضي بأن تكون إيران جهة وتمثل الجهة الأخرى فريق واحد مكون من الجانب السعودي والكويتي"، ولم يذكر ما إذا كان هناك ترتيبات قريبة في هذا الصدد.

    وجاءت تصريحات العبد الله على هامش احتفال الكويت بمرور عام على تسمية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قائداً للعمل الإنساني من قبل الأمم المتحدة.

    و ثار خلاف بين الكويت وإيران، الشهر الماضي، بسبب حقل الدرة النفطي، الذي يقع على الحدود البحرية بين السعودية والكويت وإيران.

    واحتجت الكويت لدى القائم بأعمال السفارة الإيرانية لديها في 25 من أغسطس/آب الماضي، على خلفية  تقارير أشارت إلى عزم طهران طرح فرصاً استثمارية نفطية في الجزء الذي تسيطر عليه من حقل الدرة.

    وكانت إيران قالت في 2012، إنها ستطور الجزء الذي تسيطر عليه من حقل الدرة الذي تطلق عليه اسم "أراش"، فيما ظل الحقل مثار خلاف بين الكويت وايران منذ عقود، ولم يتفقا بعد على ترسيم حدودهما البحرية في شمال الخليج بعد.

     

    انظر أيضا:

    عبد اللهيان: ايران تريد اجراء مفاوضات مع دول الخليج العربية بشأن سوريا واليمن
    الكلمات الدلالية:
    ترسيم الحدود البحرية, المملكة العربية السعودية, الكويت, ايران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik