04:04 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    أسير فلسطيني

    أسير فلسطيني يعاود الإضراب عن الطعام بعد تراجع إسرائيل عن إطلاق سراحه

    © AP Photo/ Hatem Moussa
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 2010

    أعلن الأسير الفلسطيني محمد علان، الأربعاء، عن استئناف إضرابه عن الطعام، بعد وقت قصير من إعادة اعتقاله إدارياً من قبل القوات الإسرائيلية، ومغادرته مستشفى "برزلاي" الذي كان يتلقى العلاج فيه.

    وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري، إنه "بناءً على أمر إداري عسكري موقّع من قبل القائد العسكري بمنطقة المركز، اعتقلت شرطة مركز أشكلون محمد علان، وهو داخل مستشفى برزلاي بالمدينة".

    وأشارت، في بيان صحفي، إلى أنه تم ترحيل علان، لمواصلة العناية في المركز الطبي التابع لمصلحة السجون الإسرائيلية بالرملة، وهو رهينة الاعتقال الإداري.

    من جهته، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إن "إعادة اعتقال الأسير محمد علان، مسرحية نفذّتها النيابة العسكرية الإسرائيلية، وما يسمى بمحكمة العدل العليا".

    وأضاف فارس بأن "الفصل الأخير من تلك المسرحية، والذي تمثّل بإعادة الاعتقال فور تماثل الأسير للشفاء والسماح له بالمغادرة صباح اليوم الأربعاء، كان متوقعاً وواضحاً منذ بداية إصدار إسرائيل لقرار تعليق اعتقاله الإداري، بعد خوضه إضراباً عن الطعام لأكثر من شهرين، وحدوث تدهور خطير في وضعه الصحي".

    وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية أعلنت، في وقت سابق، عن الإفراج عن الأسير علان، بسبب تدهور حالته الصحية مع بقائه في مستشفى "برزلاي"، لمتابعة العلاج بعد إضراب عن الطعام تجاوز الشهرين.

    انظر أيضا:

    إسرائيل توافق على الإفراج عن الأسير علان
    محكمة إسرائيلية تنظر في الإفراج عن الأسير محمد علان
    الخطر يهدد حياة الأسير الفلسطيني في إسرائيل محمد علان
    الكلمات الدلالية:
    اعادة اعتقال, اضراب عن الطعام, مصلحة السجون الاسرائيلية, محمد علان, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik