05:36 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين

    البحرين بصدد تشكيل حكومة مصغرة للتعامل مع الأوضاع المالية الحالية

    © AP Photo/ Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 9001

    القاهرة - سبوتنيك. أوعز العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتشكيل حكومة مصغره تهتم بحل المشاكل المالية.

     وكان ملك البحرين، بحسب وكالة أنباء البحرين، قد اجتمع مع ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بمبنى القيادة العامة، اليوم الخميس، حيث قدم ولي العهد تقريرا للملك حول تأثر الأوضاع المالية الحالية في المملكة بسبب تدني أسعار النفط والالتزامات الأخرى.

    وقد وجّه الملك "بتشكيل حكومة مصغره تُعنى بحل تلك المشكلات المالية وبالسرعة الممكنة وبالتشاور مع صاحب السمو الملكي رئيس وزراء البلاد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة".

    من ناحيته، أكد رئيس مجلس النواب البحريني، "دعم المجلس للتوجيهات السامية، واستعداده التام للتعاون مع الحكومة المصغرة، وتقديم كل ما يلزم من جانب السلطة التشريعية لتيسير العمل، وتجاوز كافة التحديات حول تأثر الأوضاع المالية الحالية في المملكة".

    كما علّق وزير شؤون الإعلام البحريني "البحرين ليست بمعزل عما تمر به المنطقة، وهناك عدة قرارات اتخذتها الدول المجاورة للتعامل مع تطورات الأوضاع المالية بسبب تقلبات أسعار النفط"، وأكّد أن "مهام الوزارة المصغرة تتعلق بالتعامل مع التحديات المالية القائمة أمامنا، حيث تراجع سعر برميل النفط والتي كانت فوق 100 دولار أمريكي خلال الفترة الماضية، إلى ما دون 50 دولار أمريكي حاليا".

    انظر أيضا:

    جدل في البحرين بشأن خطة لرفع الدعم الحكومي عن اللحوم
    مجلس شورى البحرين يدين العمل الإرهابي في سترة
    البحرين... تفجير إرهابي في منطقة سترة
    الكلمات الدلالية:
    البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik