01:37 23 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    ميشال عون، عسكري وسياسي لبناني ورئيس التيار الوطني الحر.

    عون: نعرقل إختيار "رئيس دُميَة" للبنان

    © AFP 2018/ Joseph Eid
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أشار رئيس تكتل التغيير والاصلاح اللبناني العماد ميشال عون، إلى أنه "يعرقل" الإتيان برئيس "مرتهن" أو "رئيس دمية" للبلاد، مشدداً على أن الذي يعرقل حل الأزمة الرئاسية هم الذين يتعنتون في الإصرار على حل يفتقد إلى الشرعية، ضاربين عرض الحائط الدستور والقانون والميثاق.

    وقال عون، في حديث لصحيفة "الراية" القطرية، نشر السبت، "إنه ليس هناك من عوائق فعلية تمنع انتخاب رئيس للجمهورية من قبل الشعب، ولكن الذين هيمنوا على السلطة بفضل قانون الإنتخابات الحالي الذي يفتقد إلى صحة التمثيل، يرفضون التعاون ولا يريدون التوصل إلى حل ويسعون لإبقاء الأمور على ما هي عليه".

    وأوضح عون، أن المجلس الحالي جاءت أكثريته عبر قانون إنتخاب غير عادل، ومدد لنفسه بشكل غير شرعي مرتين، ويريدون لهذا المجلس أن ينتخب رئيساً للجمهورية".

    وأشار رئيس تكتل التغيير والاصلاح إلى أن هؤلاء عرقلوا إقرار قانون جديد للانتخابات، كما عرقلوا إجراء انتخابات جديدة، حتى وفقاً للقانون القديم، "فلم يبق إلا العودة إلى الشعب ليختار هو رئيسه.

     وأضاف، "من الطبيعي أن يضعوا كل العراقيل أمام اقتراح إجراء إنتخابات الرئاسة من قبل الشعب، لأنهم يخافون من العودة إلى الشعب، ولأنهم لا يريدون للرئيس العتيد أن يكون حراً، بل يريدونه مرتهناً لمن يوصله للكرسي".

    وتابع، "أعرف أنني أتمتع بدعم شعبي كبير، كما أنه لدي برنامج إصلاحي لمحاربة الفساد، ولربما كان هذان العاملان هما ما يعرقل وصولي إلى سدة الرئاسة".

    انظر أيضا:

    عون يعلن عدم المشاركة في التحركات الشعبية غدا ويدعو مناصريه للتظاهر الجمعة القادمة
    عون يدعو أنصاره إلى التظاهر ويحذر قائد الجيش من مغبة مواجهتهم
    ميشال عون: دول غربية وعربية تشكل أساساً لدفع المتطرفين إلى سوريا
    الكلمات الدلالية:
    انتخاب رئيس للبنان, رئيس كتلة الاصلاح والتغيير, العماد ميشيل عون, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik