11:14 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    صورة عبدالملك الحوثي

    زعيم الحوثيين يدعو للتظاهر في ذكرى "ثورة 21 سبتمبر"

    © AFP 2017/ Mohammed Huwais
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 56 0 0

    قال زعيم حركة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، أمس الأحد، إن جماعته لا تزال مستعدة للتسوية السياسية لإنهاء أكثر من ستة شهور من الصراع في اليمن، لكنه أكد أنهم سيقاومون "العدوان السعودي على اليمن".

    جاء ذلك في كلمة، بثها تلفزيون "المسيرة" التابع للحركة، أمس الأحد، حيث طالب الحوثي اليمنيين بالتظاهر في صنعاء، اليوم الاثنين، احتفالاً بالذكرى السنوية لما أسماه ثورة 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

    ودعا الحوثي "كل طبقات الشعب اليمني" إلى مواصلة تحركاتها لمواجهة "العدوان الإجرامي" الذي تقوده السعودية على اليمن، مشددا على أن "الحلول السياسية لا تزال ممكنة".  

    وجاءت كلمة الحوثي، بعد ساعات من سفر وفد يضم ممثلين عن الحوثيين وحلفائهم في حزب المؤتمر الشعبي العام للعاصمة العمانية مسقط، بعد اتصالات مكثفة من مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

    وكتب ولد الشيخ أحمد على صفحته على "فيسبوك"، أمس الأحد، أن "الأطراف السياسية اليمنية ستحضر إلى مسقط بدعوة رسمية من الأمم المتحدة… وسنتباحث حول إعادة العملية السياسية".

    وفي اتصال هاتفي أجرته معه "سبوتنيك"، قال عبد العزيز جباري مستشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إنه "ليس لديه معلومات بقبول هادي حضور المشاورات".

    على الجانب الآخر، قال رئيس تحرير صحيفة "الميثاق" لسان حال حزب المؤتمر الشعبي العام محمد أنعم لـ"سبوتنيك"، إن المشاورات في عُمان ستتضمن 7 نقاط أهمها تنفيذ قرارات الأمم المتحدة حول اليمن، وانسحاب كل الميليشيات من المحافظات اليمنية وتسليم أسلحتهم.

    وأضاف أن المشاورات ستبحث أيضا ترؤس رئيس الوزراء خالد بحاح لحكومة لمدة 60 يوما، بعدها يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء انتخابات نيابية ورئاسية.

    انظر أيضا:

    وفد من "الحوثيين" وحزب "المؤتمر" يصل مسقط للقاء ولد الشيخ
    مقتل 12 من الحوثيين وثمانية من قوات هادي في هجوم شنه التحالف على مأرب
    الكلمات الدلالية:
    عبدالملك الحوثي, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik