18:58 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    جنود الجيش الليبى

    الخارجية الليبية تستغرب بيان بعثة الأمم المتحدة بشأن العملية العسكرية في بنغازي

    © AFP 2017/ MAHMUD TURKIA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 52 0 0

    أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية عن استغرابها لبيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الصادر، أمس الأول الأحد، في مدينة الصخيرات بالمغرب، بشأن ما وصفته تصعيداً عسكريا في مدينة بنغازي، وادعاءها بأن توقيت الضربات الجوية يهدف بشكل واضح إلى تقويض الجهود المستمرة لإنهاء الصراع في ليبيا.

    وقالت الخارجية الليبية، في بيان صحفي ، مساء الاثنين، إنها في الوقت الذي تشيد فيه بجهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برئاسة المبعوث الخاص للأمين العام، برناردينو ليون، من أجل إرساء السلام في ليبيا، فإنها تؤكد وتنوه على أن مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه منخرطين بشكل إيجابي في الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة، شريطة المحافظة على الثوابت الوطنية.

    وأكدت وزارة الخارجية على نهج مجلس النواب في اختيار الحوار كوسيلة لإنهاء الانقسام الليبي تلبية للاستحقاقات الوطنية وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، كما تشير إلى أن الانخراط في الحوار ومخرجاته لا يجب أن يكون بديلاً عن الحرب الوطنية التي يخوضها الشعب الليبي منفردًا في مواجهة أعتى التنظيمات الإرهابية فتكاً في العالم، متمثلاً في تنظيم "داعش" الإرهابي وحلفائه.

    وشددت في بيانها على أن هذه الحرب ليست محلاً للمساومة والمزايدة في سبيل إنجاح الحوار بأي ثمن، وإن كان هذا الثمن هو دماء الليبيين وعلى حساب أشلاء الأبرياء والضحايا الذين سقطوا وما زالوا يسقطون على يد الإرهاب وخدمه.

    وأنهت الخارجية الليبية بيانها إلى التذكير بالقوانين الليبية والإجماع الدولي حول مكافحة الاٍرهاب، مشيرة إلى أن بيان المبعوث الأممي خالي من أي إشارة للإرهاب والإرهابيين.

    وطالبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بتقديم توضيحات عاجلة حول البيان المذكور وملابسات صدوره.

    انظر أيضا:

    نقل السفينة الروسية المحتجزة في ليبيا إلى ميناء مصراتة
    هيئة الرقابة الإدارية في ليبيا تقرر إيقاف وزير الخارجية عن العمل
    السلطات اليونانية تضبط سفينة أسلحة مرسلة إلى "إخوان" ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    بني غازي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik