Widgets Magazine
06:36 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الشرطة التونسية

    تونس تكشف عن العمليات الإرهابية التى أحبطت خلال حالة الطوارئ

    © AFP 2019 / Fethi Belaid
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أفاد المكلف بالإعلام بوزارة الداخلية التونسية وليد الوقيني، السبت، بأن قوات الأمن الداخلي تمكنت من إيقاف أكثر من 500 عنصراً من المشتبه بهم، و60 "مُفَتّشاً عنهم" في قضايا إرهابية، وإحباط عدداً من المخططات الإرهابية الخطيرة، وذلك خلال 3 أشهر من تطبيق حالة الطوارئ.

    وأكد الوقيني، في تصريح لوكالة "تونس إفريقيا" للأنباء، أن الوحدات الأمنية تمكنت، خلال هذه الفترة، من إحباط عملية إرهابية، كان يحضر لتنفيذها ببنزرت في ذكرى الإحتفال بعيد الجمهورية، الى جانب إحباط عديد المخططات، التي تستهدف أمنيين في كل من جهة الدهماني بالكاف، والمكناسي بسيدي بوزيد.

    وأضاف، "إنه تم تفكيك أكثر من 15 خلية ارهابية، منها خلايا متخصصة في العمل الدعائي للإرهاب، وخلايا التسفير الى بؤر التوتر، وأخرى مختصة في الإعداد لمخططات إرهابية".

    وبين أنه تم القضاء، خلال هذه العمليات، على العنصر الإرهابي الخطير، المُفَتش عنه في قضايا إرهابية، جلال السعيداني، وكذلك القضاء على العنصر القيادي الخطير في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب وكتيبة عقبة إبن نافع، عبد القادر الدبار، المكنى بـ"هارون".

    وصرح الوقيني، أن قوات الأمن الداخلي كشفت عن 3 مخيمات تدريب للعناصر الإرهابية المرابطة بجبال الشمال الغربي، وتمكنت من قطع خطوط التموين للعناصر الإرهابية بجبال الكاف، والقبض على 13 عنصراً داعماً. كما أطاحت بعناصر ضالعة في التهريب ومرتبطة بالإرهاب، وتمكنت من القبض على عناصر خطيرة تعمل في مجال التهريب وتزوير أختام رسمية.

    وأكد أن الوحدات الأمنية تمكنت أيضاً من النجاح في نصب كمائن لعدد من السيارات المفخخة، التي كانت موجهة الى التراب التونسي في الفترة الأخيرة.

    انظر أيضا:

    تونس.. تفكيك 16 خلية إرهابية منذ هجوم باردو
    تونس... اعتقال 12 شخصا كانوا يعتزمون التسلل إلى ليبيا للالتحاق إلى إرهابيين
    الإرهاب والمخاوف الأمنية يدفعان تونس لتمديد حالة الطوارئ شهرين إضافيين
    الكلمات الدلالية:
    احباط عمليات ارهابية, قوات الامن, المجموعات الارهابية, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik