22:46 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    بشار الأسد

    الأسد: يجب أن يكتب النجاح للتحالف بين سوريا وروسيا وايران والعراق ضد الإرهاب وإلا فنحن أمام تدمير منطقة بأكملها

    © AFP 2017/ Sana
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 123520

    قال الرئيس السوري بشار الأسد إن التحالف بين دمشق وموسكو وطهران وبغداد ضد الإرهاب يجب أن يكتب له النجاح وإلا فنحن أمام تدمير منطقة بأكملها.

    ولفت الرئيس السوري في حوار أجراه معه تلفزيون "الخبر" الإيراني، ونشر حساب الرئاسة السورية مقاطع منه على "تويتر"، إلى أن العمليات الجوية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد داعش في سوريا والعراق لم تأتِ بالنتائج المطلوبة، مؤكداَ على تمدد الإرهاب في سوريا.
    وتابع قائلا: "بعد عام وبضعة أشهر لعمليات التحالف الدولي ضد الإرهاب نرى نتائج معاكسة، فالإرهاب توسّع برقعته الجغرافية، وبزيادة الملتحقين به".
    وتساءل الأسد: "كيف يمكن للولايات المتحدة وحلفائها أن يقوموا بمكافحة الإرهاب وبنفس الوقت أقرب حلفائهم، في حكومة أردوغان، يقومون بدعم الإرهابيين؟".

    وأكد الرئيس السوري التزام حكومته بخيار الحوار السياسي لحل الأزمة في سوريا، معتبراً الحديث في أمور النظام السياسي والمسؤولين في سوريا شأناً داخلياً.
    وقال الأسد: "منذ بداية الأزمة قررنا أن يكون هناك حوار، وما زلنا نؤمن بهذا المبدأ ومن البداية قررنا مكافحة الإرهاب واليوم نحن أكثر تمسكاً بهذا المبدأ".

    وتطرق الرئيس السوري إلى مشكلة اللاجئين متهما الدول الغربية بأنها "المساهم الأكبر في هذه المشكلة، من خلال دعمها للإرهاب وفرضها الحصار على سوريا".
    وأضاف: "الجانب الآخر المؤلم في قضية اللاجئين أنهم يطلقون النار على اللاجئ بيد ويقدمون له الغذاء باليد الأخرى، هذا ما يفعله الغربيون".
    وأكد أن "حل مشكلة اللاجئين يكون بالضغط على تركيا والأردن وقطر والسعودية لكي يتوقفوا عن دعم الإرهاب".
    وقال الأسد إن "سوريا كانت دائماً ملاذاً للاجئين عبر تاريخها… أن يتحوّل السوري إلى لاجئ هذا شيء مؤلم جداً وربما يكون نقطة سوداء في تاريخ سوريا".

    انظر أيضا:

    أوغلو: نحن نحلم بسوريا ديموقراطية جديدة متعددة الثقافات بدون الأسد وبدون داعش
    بوتين: أكن احتراما عميقا للزملاء في أمريكا و فرنسا... لكن ليس هم من يقرر مصير الأسد
    ما الذي يدفع روسيا لمساندة الأسد؟
    محلل سياسي: مهمة روسيا ليست إنقاذ الأسد بل إيقاف أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    الأسد, إيران, العراق, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik