02:36 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    قوات الشرطة الإسرائيلية تقتحم ساحات المسجد الأقصى

    الشرطة الإسرائيلية تحاصر القدس وتمنع المصلين من الوصول للمسجد الأقصى

    © AFP 2017/ Ahmad Gharabli
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 4401

    حاصرت الشرطة الاسرائيلية مدينة القدس وفرضت طوقاً أمنياً على المسجد الأقصى، ومنعت المصلين من الوصول إليه في ظل تدهور الوضع الأمني في المدينة، لاسيما بعد ما جرى أمس من تنفيذ الشاب الفلسطيني مهند الحلبي عملية طعن راح ضحيتها مستوطنيين اثنين في وقت قتل فيه الجيش الاسرائيلي الشاب فادي علوان، وسارع أهالي المدينة لنصرة المسجد الأقصى.

    القدس، سبوتنيك. ونشرت الشرطة الإسرائيلية حواجزها في كافة أرجاء القدس الشرقية وأعلنت حالة من الاستنفار والتأهب خشية وقوع عمليات جديدة.

    واشتعلت المواجهات بين الفلسطينيين والشرطة الاسرائيلية في الهشيم في مدينة العيسوية وقت ألقى فيه الشبان الفلسطينيون الحجارة تجاه القطار الخفيف في منطقة بيت حنينا في الشطر الشرقي لمدينة القدس.

    وأقدم الجيش الاسرائيلي مساء اليوم على اقتحام منزل الشاب فادي علون الذي قتل فجر اليوم في حي المصرارة.

    وداهمت القوات منزل العائلة، وقلبته راسا على عقب وقامت باعتقال والده و نكلت بالأسرة التي القى بها الجيش الى قارعة الطريق.
    في سياق متصل نجح مستوطنون إسرائيليون في الدخول الى باحات المسجد الأقصى الذي اغلقته الشرطة ومنعت المسلمين من الوصول اليه بينما شرعته في وجه المستوطنين الذين اتوا لأداء طقوسهم وصلواتهم، وأعلنوا أن هذا الدخول يأتي رداً على قتل 4 مستوطنيين في يومين.

    وتشهد مناطق القدس والضفة الغربية، منذ قبيل الاحتفال بعيد رأس السنة العبرية قبل نحو ثلاثة أسابيع، توتراً مستمراً، إذ يواصل الجيش الإسرائيلي إغلاق شمال الضفة الغربية التي أحكم قبضته عليها منذ الخميس الماضي، بعد مقتل مستوطن وزوجته برصاص مسلحين فلسطينيين استهدفوا سيارتهما لدى مرورها قرب قرية "بيت فوريك" التابعة لقضاء نابلس.

    انظر أيضا:

    الشرطة الإسرائيلية تمنع الفلسطينيين من دخول المسجد الأقصى
    "شهداء الأقصى" تتبنى قتل إسرائيلي وزوجته
    وزير الخارجية الأردني : الانتهاكات الإسرائيلية وما يحدث في الأقصى يهدد باندلاع حرب دينية كونية
    الكلمات الدلالية:
    القدس, فلسطين, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik