22:31 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الجنود الروس في سورية

    غارديان: السكان السوريون يصفون الجنود الروس بالأبطال

    © Sputnik. Dmitry Vinogradov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    12215112

    أفادت وسائل الإعلام البريطانية أن مواطني سورية يرون الجيش الروسي على أنه المنقذ، الذي سيضع حدا للحرب ضد تنظيم "الدولة الإسلامية". وأشار الصحفيون إلى أن معظم السكان المحليين يعربون عن استعدادهم للوقوف مع الرئيس بشار الأسد ويصفون الروس بالأبطال.

    ويسمي المواطنون السوريون المتواجدون على الأراضي الخاضعة للدولة السورية، الجنود الروس بالأبطال ويعتقدون أن عمليات القوات الروسية ضد داعش ستضع حدا للحرب، بحسب ما كتبت محررة قناة الأخبار الرابعة ليندسي هيلسون في مقالها لصحيفة "غارديان".

    فقد جاء في المقال "الروس — أبطال اليوم. السكان يرحبون بالأجانب الذي جاؤا إليهم. ويعبرون علنا عن امتنانهم للرئيس فلاديمير بوتين، الذي سينقذهم من الإرهاب، بحسب آرائهم".

    وأشارت الصحيفة إلى أن الكثير من السكان المحليين يعتقدون أن الغرب يؤيد "الدولة الإسلامية". وقال محافظ مدينة طرطوس السورية: "نحن نرى أن روسيا عازمة على هزيمة الإرهاب، في حين لا يبدو أن الأمريكيين وقوات التحالف تملك هذه النية. لقد كافحوا الإرهاب في العام الماضي، لكن "داعش" ازداد قوة، بدلا من إضعافه، لذلك فنحن نظن أن تحالفهم على يملك نوايا صادقة".

    وقالت الصحيفة البريطانية أن السكان في المناطق الخاضعة للحكومة، يؤكدون على استعدادهم لخدمة الأسد، وجميعهم يأملون أن تتوقف الحرب في القريب العاجل.

    ومن الجدير بالذكر أن الطائرات الروسية، المشاركة في العمليات ضد مسلحي "الدولة الإسلامية" شنت خلال 3 أيام عشرات الغارات الجوية على أكثر من 50 موقعا للتنظيم الإرهابي. ووفقا لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فإن مئات المقاتلين هربوا من مواقعخم ويحاولون الفرار إلى أوروبا.

    انظر أيضا:

    هيئة الأركان العامة الروسية: 600 إرهابي غادروا مواقعهم في سورية من الذعر الشديد
    ما هي ظروف معيشة الطيارين الروس في سورية
    المتغيرات الميدانية في سورية مع بدء الدعم الحربي الجوي الروسي ضد "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    المواضيع الأكثر قراءة, غارات, داعش, سورية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik