11:48 19 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    البرلمان اللبناني

    وزير لبناني: انتخاب رئيس للجمهورية يأتي بكلمة سر من الخارج

    © AFP 2018/ Joseph Eid
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تبحث جلسات الحوار القائمة في لبنان المواصفات المطلوب توافرها في رئيس الجمهورية.

    قال وزير الشباب والرياضة اللبناني عبد المطلب الحناوي لراديو "سبوتنيك"، إن جلسات الحوار القائمة في لبنان تبحث في انتخاب رئيس للجمهورية، وإقرار قانون للانتخابات النيابية، وليس لحل موضوع النفايات، وأكد أن الوزير أكرم شهيب وضع خطة للنفايات وستأخذ منحاها للإقرار.

     وأشار الحناوي إلى أن الجلسات تبحث في مواصفات رئيس الجمهورية (وسطي، توافقي، أو قوي…)، وشدد على أن الجميع بحاجة إلى الحوار لأنه ضروري لكافة الأفرقاء ويزيل الضغط من الشارع.

    وأوضح أن الحوار متلازم مع ما يدور في المنطقة، وعندما تحصل التسويات نصبح بالحوار جاهزين لمواكبة هذا الأمر… وانتخاب رئيس للجمهورية.

    ويتم انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية بكلمة سر من الخارج، وفقا لما قاله الوزير عبد المطلب الحناوي، مشيرا إلى أن "مرة واحدة فقط صنع رئيس جمهورية في لبنان والباقي لم يصنع في لبنان".

    وأكد أن حكومة الرئيس تمام سلام باقية وهي حاجة للجميع، لأنه لا رئيس للجمهورية ولا مجلس نواب يشرّع، وبالتالي هي المؤسسة الدستورية الوحيدة الموجودة، وعليه فإن هذه الحكومة ضرورية.

    ولفت إلى أن الأزمة الدولية والإقليمية لها تداعيات على لبنان، وأن التواجد الروسي في سوريا حصل نتيجة  اتفاقيات بين روسيا وسوريا لمكافحة الإرهاب، وبالتوافق مع كل الدول الكبيرة.

    انظر أيضا:

    مطالب بمساندة لبنان لمنع انزلاقه نحو الفوضى والفراغ الدستوري
    العربي يؤكد على دعم الأمن والاستقرار في لبنان
    وزير لبناني: نرفع شعار حل سياسي للأزمة السورية
    الكلمات الدلالية:
    لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik