01:46 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أجرى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اتصالاً هاتفياً صباح الجمعة 9 أكتوبر/تشرين الثاني الجاري، بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، حيث تناول الاتصال التشاور والتنسيق بشأن الأزمة السورية ومخاطر الإرهاب في المنطقة، والأوضاع المتدهورة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومتابعة تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا.

    وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، أن الوزيرين اتفقا على أهمية دفع جهود التسوية السياسية للازمة السورية وتشجيع الأطراف على الانخراط في الحوار وفقاً للخطة المطروحة من جانب مبعوث الأمم المتحدة وعلى أساس مقررات اجتماع جنيف، بالإضافة إلى مناقشة مخاطر الإرهاب في المنطقة.

    كما أعرب الجانبان عن قلقهما البالغ لتدهور الأوضاع في القدس الشرقية والضفة الغربية، حيث أكدا على أهمية ممارسة الجانبان الإسرائيلي والفلسطيني أقصى درجات ضبط النفس والعمل الفوري والجاد على التهدئة وعدم التصعيد مؤكدين على ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني.

    وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الاتصال تناول متابعة مسار العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، حيث أكد الجانبان على ضرورة توفير كافة سبل الدعم لتعزيز العلاقات وتطويرها بما يرتقي إلى مستوى تطلعات الشعبين المصري والروسي.

    انظر أيضا:

    بكين: روسيا تحارب الإرهاب في سوريا
    الخارجية الروسية: روسيا مستعدة للمساعدة في توحيد جهود الجيش العربي السوري و"الجيش السوري الحر"
    اتفاق بين روسيا ومصر لتوريد مروحية كا-52
    "لوبان" تدعو الاتحاد الأوروبي إلى التحالف مع روسيا ومصر وسوريا ضد الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook