16:49 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    قوات الاحتلال

    "الصحة الفلسطينية": 24 قتيلا و1300 جريح حصيلة المواجهات الأخيرة

    © AFP 2017/ Thomas Coex
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 3201

    أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد القتلى الفلسطينيين في المواجهات مع الإسرائيليين منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بلغ 24 شخصا، 13 منهم في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس، و11 في قطاع غزة، فيما أصيب أكثر من 1300 مواطن بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.

    ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية عن بيان أصدرته الوزارة، مساء أمس الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية استخدمت الرصاص الحي بكثافة في قمعها للتظاهرات الأخيرة في مدن طولكرم ونابلس والخليل، ورام الله، حيث قتل طفل (13 عاما) وأصيب أكثر من 75 مواطنا بالرصاص الحي خلال المواجهات.

    في غضون ذلك، أعلنت جامعة الدول العربية عن عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين، غدا الثلاثاء، في مقرها بوسط القاهرة، بناءً على طلب من فلسطين لبحث التطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.
    وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي، إن الموضوعات الرئيسية للاجتماع على مستوى المندوبين الدائمين، ستكون مناقشة تفاقم العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية، على خلفية ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات غير مسبوقة بحق المقدسات في القدس والمسجد الأقصى، وعمليات التدنيس من قبل المتطرفين الإسرائيليين في المسجد الأقصى تحت حماية سلطات الاحتلال. 

    انظر أيضا:

    مسيرات غضب ومواجهات تعم قطاع غزة بالتزامن مع الضفة الغربية (صور)
    "الجهاد الإسلامي": يمكن للهبّة الشعبية في الضفة والقدس أن تتحول لانتفاضة جديدة
    نبض الضفة - فليمسي وطني حراً...
    القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيين من الضفة الغربية
    جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس
    الكلمات الدلالية:
    الضفة الغربية, غزة, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik