20:08 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    شن طيران التحالف العربي، مساء اليوم الأحد، 3 غارات على مقر اللواء 26 ميكا بمديرية السوادية بمحافظة البيضاء اليمنية، ألحقت أضراراً بالمباني المستهدفة والبنايات المجاورة.

    صنعاء — سبوتنيك.  وأبلغ مصدر عسكري بمحافظة البيضاء، وكالة "سبوتنيك"، بأن "طيران التحالف استهدف بـ 3 غارات مقر اللواء 26 ميكا بمديرية السوادية الحقت أضراراً بالمباني المستهدفة والبنايات المجاورة".

    وأضاف أن الطيران عاود استهدافه بغارة رابعة على أبراج الاتصالات في المنطقة في استهداف هو الثاني للشبكة ألحق دماراً كاملا بها وأخرجها عن الخدمة.

    ووفقاً للمصدر، فقد قام طيران التحالف أيضاً بسلسلة غارات، على مواقع متفرقة في مديرية مكيراس وسلسلة جبال ثرة بين محافظتي البيضاء وأبين وسط جنوب اليمن.

    ويشار إلى أن السعودية تقود تحالفاً عربياً يقوم، منذ فجر السادس والعشرين من شهر آذار/مارس الماضي، بشن غارات ضدَّ جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، منذ وما زال التحالف يكثّف هجماته، على مختلف المناطق التي تسيطر عليها الجماعة في اليمن.

    وأسفر الصراع المسلح في اليمن، عن أوضاع إنسانية بالغة الخطورة، وأكدت الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن الوضع الإنساني في اليمن يثير قلقاً بالغاً جراء النزاع المستمر، إذ تضرر بسببه ما يقرب من 1.8 مليون شخص في اليمن وفي الدول المجاورة، وتسبب هذا النزاع بحدوث مأساة إنسانية على صعيد ازدياد عدد اللاجئين والنازحين، بعد أن وصل عدد الضحايا وفقاً لآخر إحصاءات منظمة الصحة العالمية، إلى أكثر من 4700 قتيل وحوالي 25 ألف جريح، جلَّهم من المدنيين.

    انظر أيضا:

    جولة جديدة من المشاورات بين الحكومة اليمنية و"الحوثيين"
    بوغدانوف وعبد اللهيان يبحثان سبل تسوية الأزمة اليمنية
    "الحوثيون" يستعيدون السيطرة على معسكر للجيش بجنوب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    التحالف السعودي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook