20:27 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    اليرموك

    اللاجئون الفلسطينيون في مخيماتهم المدمرة في سوريا... وحلم العودة

    © AP Photo/ Sanaa
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    اللاجئون في أوروبا (35)
    0 7911

    رغم نزوح غالبية أهالي مخيم اليرموك، الواقع بالقرب من العاصمة السورية دمشق، وذلك عقب دخول الإرهابيين من تنظيم "داعش" وغيره، إلا أن من بقوا ولم يغادروا يأملون بتحريره من قبضة تلك الحركات الدخيلة على مجتمعهم، ليكون منطلقاً لهم من أجل العودة إلى بلادهم الأصلية.

    دمشق — سبوتنيك — خليل كنعان

    وفي ظل الأحداث المندلعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والهبّة الشعبية الواسعة التي سقط فيها العديد من القتلى والجرحى في الضفة الغربية وغزة والقدس بنيران القوات الإسرائيلية، يتضامن الفلسطينيون في سوريا مع أبناء شعبهم في الداخل.

    وقال اللاجئ الفلسطيني في دمشق "أبو هشام"، لـ"سبوتنيك"، إن "الانتفاضة في فلسطين يجب أن تستمر حتى تحريرها".

     وبالنسبة لفاطمة، التي تقيم الآن في أحد مراكز الإيواء بعد نزوحها من مخيم اليرموك، فإنه "لو أن أولادي يقدرون العبور إلى فلسطين، لأرسلتهم كي يدافعوا ويشاركوا أبناء شعبنا في تحرير الوطن من الاحتلال".

    وأشار اللاجئ "نضال" إلى أنه سيربي أطفاله على التأكيد بحقهم في العودة، ولا يمكن التنازل عنه مهما طال الزمن، "وعلى الانتفاضة أن تستمر، بل إنها السبيل الوحيد لتحرير البلاد من غاصبيها".

    وتؤيد "مريم"، التي تدرس في جامعة دمشق، الهَبّة الشعبية، وتتمنى أن تكون الآن مع فتيات فلسطين لتشارك معهن في مساعدة الشبان المنتفضين.

    واعتبر الكادر السابق في أحد التنظيمات الفلسطينية "أبو معتصم"، أنه "من واجب العرب جميعاً والعالم الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعمه بالسلاح لمواجهة آلة الحرب والقتل الإسرائيلية".

    وتشهد الساحة السورية مظاهرات للتضامن والتأييد، لما يعتبره الفلسطينيون انتفاضة حقيقية، حيث يقام وفق ما يتاح لهم وسط ظروف الحرب السورية، وقفات تضامنية ومهرجانات، تعلوها أعلام فلسطين وصور شهداء الأحداث الأخيرة.

     

    الموضوع:
    اللاجئون في أوروبا (35)

    انظر أيضا:

    مسئول لـ"سبوتنيك": الفصائل الفلسطينية تصد هجوماً "لداعش" في اليرموك وتقتل 12 إرهابياً
    الفصائل الفلسطينية تتقدم في أحياء اليرموك و"داعش" و"النصرة" تتراجعان
    اشتباكات بين "جبهة النصرة" و"لواء شهداء اليرموك" في ريف درعا
    الكلمات الدلالية:
    انتفاضة القدس, اللاجئون الفلسطينيون, اليرموك, دمشق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik