22:32 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    عبد الفتاح السيسي

    اتفاق مصري إماراتي على أهمية حماية سوريا الموحدة

    © Sputnik. ALAIN JOCARD
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 53331

    غادر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، متوجهاً إلى الهند، عقب إجراء مباحثات مع المسئولين في الإمارات حول تعزيز العلاقات الثنائية، وتطورات الوضع الراهن في المنطقة خاصة الأزمة السورية والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للأراضي الفلسطينية المحتلة.

    وأكد الرئيس المصري، خلال المباحثات مع المسئولين الإماراتيين، على التزام بلاده بأمن واستقرار دولة الإمارات ودول الخليج العربية والوقوف معاً ضد مختلف التحديات.

    وجرى خلال لقاء السيسي مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ حمد بن زايد آل نهيان، بحث علاقات التعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية في المجالات كافة في ظل حرص البلدين لتعزيز هذه العلاقات وتنميتها بما يحقق مصالحهما المشتركة.
    وفيما يتعلق بالأزمة السورية، أكد الجانبان أهمية الحل السياسي الذي يضمن أمن وحماية سوريا الموحدة والحفاظ على مؤسساتها الوطنية، ويحقق تطلعات وآمال الشعب السوري ويدعم إرادته وخياراته الوطنية.
    وحول الوضع الراهن في الأراضي الفلسطينية المحتلة، شدّدت مصر والإمارات على أهمية حماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.
    كما أكد الجانبان أهمية مواصلة تعزيز التكاتف العربي وتضامنه لمواجهة كل التحديات التي تواجه المنطقة العربية، ومكافحة التطرف والعنف والتصدي للتنظيمات الإرهابية التي تستهدف تقويض ركائز أمن واستقرار الدول ومؤسساتها الوطنية.

    انظر أيضا:

    السيسي يبدأ من الإمارات جولة آسيوية
    مناقشات مصرية ـ روسية حول الصراعات في الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة السورية, محمد بن زايد آل نهيان, عبد الفتاح السيسي, الإمارات العربية المتحدة, سوريا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik