23:36 26 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    صنعاء

    انفجار يهز كلية الحقوق في جامعة عدن يشتبه بضلوع تنظيم "داعش" فيه

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 17603

    انفجار عنيف يهز كلية الحقوق التابعة لجامعة عدن اليمنية، جراء إلقاء قنبلة، ويعتقد أن يكون تنظيم "الدولة الإسلامية" وراء هذا الحادث.

    موسكو — سبوتنيك

     هزَّ انفجار عنيف، اليوم الأربعاء، كلية الحقوق التابعة لجامعة عدن اليمنية، جراء إلقاء قنبلة، ويعتقد أن يكون تنظيم "الدولة الإسلامية" وراء هذا الحادث، الذي أسفر عن وقوع إصابات عدة.
    ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر أمني يمني قوله: "إن مسلحين، يعتقد بأنهم ينتمون إلى ما يعرف بتنظيم "الدولة الإسلامية" ضمن ولاية عدن، قد ألقوا قنبلة يدوية على كلية الحقوق التابعة لجامعة عدن في مديرية الشعب، ما أسفر عن سقوط عدد من المصابين".
    والجدير بالذكر أن اليمن يعيش أوضاعاً إنسانية صعبة للغاية نتيجة الحرب التي تشهدها البلاد، خاصة بعد أن بدأ التحالف العربي الذي تقوده السعودية بتكثيف غاراته ضد حركة "أنصار الله"، اعتباراً من فجر السادس والعشرين من شهر آذار/مارس الماضي، وهو ما ولد بنية حاضنة للإرهاب أدت لاستقطاب العديد من التنظيمات الإرهابية والمتطرفة مثل تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي، والذي بدأ بالتمدد في معظم المحافظات والمدن اليمنية، مستغلاً سوء الأوضاع الأمنية التي يعيشها اليمن.
    وتجدر الإشارة إلى أن الحوادث الإرهابية الأخيرة في معظم المدن اليمنية، أثارت جملة من التساؤلات المتعلقة بانتقال بعض التنظيمات الإسلامية المتطرفة، مثل تنظيم "أنصار الشريعة"، أو تنظيم "القاعدة" وفق تسمياتها العالمية، للتحول إلى العمل مع ما تم التعارف عليه بأنه تنظيم "الدولة الإسلامية" في اليمن، والذي تتوقع العديد من السلطات الأمنية أن تصبح منطقة حضرموت في اليمن أرضية خصبة مناسبة لاحتضان طموحاته التوسعية في المنطقة.

    انظر أيضا:

    بالفيديو.. طائرات تركية وقطرية وإماراتية نقلت 500 “داعشي” من سوريا إلى اليمن
    إصابة عدد من اليمنيين جراء قصف مستشفى في صعدة
    حزب المؤتمر الشعبي العام يطالب السعودية بمراجعة حساباتها وسياساتها تجاه اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik