10:06 GMT31 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أرسل الرئيس السوري، بشار الأسد، برقية عزاء لنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في ضحايا الطائرة المدنية الروسية المنكوبة، التي سقطت أمس السبت في سيناء.

    القاهرة — سبوتنيك.

    وأعرب الأسد في البرقية، وفقاً لبيان أصدرته الرئاسة السورية على موقع "فيسبوك" اليوم الأحد، عن "أصدق مشاعر المواساة الأخوية وأحر التعازي لروسيا رئيساً وشعباً بضحايا الحادثة".

    وبدوره بعث الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي برقية أخرى إلى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ينعي فيها ضحايا طائرة الركاب الروسية التي تحطمت أمس بالقرب من مدينة العريش، بسيناء.

    وحملت البرقية، التي صدر بشأنها بياناً من الجامعة العربية، تعازي ومواساة العربي "للحكومة الروسية وللشعب الروسي ولأسر ضحايا الحادث الأليم".

    كما صرح المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، عقيله صالح، في بيان رسمي الأحد، بأن عيسى "يتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة للشعب الروسي الصديق وللسلطات الروسية وعلى رأسها فخامة الرئيس فلاديمير بوتين وأسر ضحايا الطائرة المنكوبة بشمال سيناء".

    كانت وزارة الطيران المدني المصرية أعلنت، صباح أمس السبت، عن اختفاء طائرة ركاب روسية تابعة لشركة "كوغاليم آفيا" من طراز "إيرباص 321" عن شاشات الرادار، بعد 23 دقيقة من إقلاعها أثناء توجهها في رحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ.

    ثم أكدت الأنباء، تحطم الطائرة ومقتل جميع ركابها الذين يبلغ عددهم 224 شخصاً بينهم 17 طفلا وطاقم الطائرة المؤلف من 7 أشخاص.

    انظر أيضا:

    أمير الكويت يعزي رئيس روسيا بضحايا حادث سقوط طائرة الركاب بسيناء
    ملك الأردن يعزي بوتين في ضحايا حادث تحطم طائرة الركاب الروسية
    موسكو والقاهرة توصلتا الى تفاهم تام على إجراء تحقيق في حادثة تحطم طائرة ايرباص - 321
    الكلمات الدلالية:
    سيناء, بشار الأسد, نبيل العربي, فلاديمير بوتين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook