02:50 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل في موقع تحطم الطائرة الروسية في سيناء

    تحقيقات النيابة العامة المصرية: استخراج 187 من جثامين ضحايا الطائرة

    © REUTERS / Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت التحقيقات الأولية للنيابة العامة المصرية عن استخراج 187 جثمانا مكتملة حتى الآن، إلى جانب مجموعة من أشلاء الجثث التي تم سحب عينات منها لإجراء تحاليل وفحوص الحمض النووي "DNA".

    وأجرت النيابة العامة معاينة لمكان الحادث استمر لمدة 5 ساعات على مسافة 10 كيلومترات، تم خلالها مناظرة جثامين الركاب القتلى وحطام الطائرة التي سقطت في منطقة جبلية صحراوية تقع بين مدينتي الحسنة ونخل بمحافظة شمال سيناء.

    وأمرت النيابة العامة بسرعة نقل جثامين القتلى إلى مصلحة الطب الشرعي ومستشفيات الساحل ومعهد ناصر وبولاق، لتوقيع الكشف الطبي الظاهري بعد الانتهاء من مناظرتها، تمهيدا لصدور قرار من النيابة العامة بالتصرف في تلك الجثامين بتسليمها إلى أقاربهم بعد تقدمهم بطلب بهذا الشأن إلى السفارة الروسية بالقاهرة، والتي ستقوم بدورها بتقديم هذه الطلبات إلى الجهات المصرية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

    وأمرت النيابة العامة بتسليم أعضاء اللجنة الفنية المشكلة من قبل وزارة الطيران، الصندوقين الأسودين الخاصين بالطائرة المنكوبة، والمسجل عليهما كافة بيانات الرحلة، بدءا من إقلاع الطائرة وسرعتها في الجو وارتفاعها بالإضافة إلى كافة التسجيلات والحوارات التي دارت في كابينة قائد الطائرة وحتى سقوطها.. حيث تم نقل الصندوقين إلى وزارة الطيران بالقاهرة تحت حراسة أمنية مشددة لبدء العمل في تفريغ محتوياتهما.

    انظر أيضا:

    الكنيسة المصرية تنعي ضحايا حادث الطائرة
    مصر... حداد على أرواح ضحايا حادث الطائرة
    رجال الإنقاذ يعثرون على 175 جثة لضحايا تحطم الطائرة الروسية في سيناء
    الكلمات الدلالية:
    تحطم طائرة ركاب روسية, النيابة العامة المصرية, روسيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik