17:29 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    دولار

    مصر تحصل على قروض بقيمة 1.5 مليار دولار بنهاية العام

    © Sputnik. Alexandr Demyanchuk
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 7401

    أشارت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر إلى أن مصر سوف تحصل على 1 مليار دولار من البنك الدولي، و500 مليون دولار من البنك الأفريقي للتنمية، بنهاية العام الجاري.

    وأضافت الوزيرة خلال تصريحات صحفية أن مصر تخوض محادثات للحصول على تمويل بقيمة 4.5 مليار دولار من البنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية. فيما سيتم الحصول على باقي قيمة القرض، خلال 3 سنوات، بفائدة 1.86%، ويتضمن فترة سماح في السداد 3 سنوات، على أن يتم سداده على 35 سنة. وحصول مصر على القرض متوقف على موافقة مجلس إدارة المؤسستين. ورفع البنك الدولي محفظة قروضه لمصر إلى 6 مليارات دولار بدلا من 5.5 مليار دولار لمدة 3 سنوات

    في غضون ذلك، ذكرت وكالة التصنيف الائتماني "موديز" أنه بينما أدت الإصلاحات إلى تحسن المالية العامة والأوضاع الاقتصادية في مصر (B3 مستقر)، ما تزال التحديات قائمة والتي تتضمن الاحتياجات التمويلية الكبيرة للحكومة، والقضايا الاقتصادية الهيكلية مثل ارتفاع معدل البطالة والتضخم والمخاطر السياسية المرتفعة.

    وتتوقع "موديز" في تقريرها أن ينمو الاقتصاد بنسبة 5% خلال العام المالي الجاري، مقارنة بمعدل نمو متوقع نسبته 4.5% خلال العام المالي الماضي، وأن "زخم الإصلاح الاقتصادي والمالي في مصر سيساعد على تقليص عجز الموازنة ومستوى الدين الحكومي تدريجيا".

    انظر أيضا:

    الطوارئ الروسية: تحديد هوية 4 جثث من ركاب الطائرة المنكوبة في مصر
    مصر... حداد على أرواح ضحايا حادث الطائرة
    مصر تشارك في اجتماع وزاري ثلاثي حول ليبيا بالجزائر
    الكلمات الدلالية:
    قروض, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik