01:33 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    فلسطين

    الحبس ثلاث سنوات عقوبة رشق الحجارة على القوات الإسرائيلية

    © Sputnik. Hazem Bader
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20 0 0

    صادق الكنيست الإسرائيلي بأغلبية كبيرة على مشروع قانون يشدد العقوبات المفروضة على راشقي الحجارة من المواطنين الفلسطينيين على القوات الإسرائيلية.

    وينص القانون الذي حظي بتأييد 51 عضواً بالكنسيت ورفض 17 آخرين، على أن يكون الحد الأدنى من العقوبة على مثل هذه الاعتداءات السجن الفعلي لمدة ثلاث سنوات، ويتيح المجال لسحب مخصصات اجتماعية من ذوي الطفل الذي أدين برشق الحجارة، ويفرض غرامة مالية على ذوي الطفل المدان برشق الحجارة بقيمة 10 آلاف شيكل، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

    ومنح القانون للمحكمة صلاحية تحديد عقوبة أخرى لأسباب خاصة، كما لن يكون بالإمكان تخفيف عقوبة السجن الفعلي إلى سجن مع وقف التنفيذ لأسباب خاصة.

    وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن، في وقت سابق، أن الحكومة الأمنية قررت توسيع الصلاحيات الممنوحة لقوى الشرطة والأمن لمواجهة راشقي الحجارة.

    في غضون ذلك، أشار تقرير وزارة الصحة الفلسطينية الصادر، اليوم الثلاثاء، إلى ارتفاع حصيلة الشهداء، منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي وحتى مساء أمس الاثنين، إلى 74 شهيداً، من بينهم 17 طفلاً وسيدتان. ومنهم 56 بالضفة الغربية، و17 شهيداً في قطاع غزة، وشهيد من النقب، وقد بلغت نسبة الأطفال من مجموع الشهداء 22.97%.

     وأشارت إلى أن 2355 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وبالحروق والجروح والرضوض نتيجة الضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين منذ بداية أكتوبر وحتى مساء اليوم، وقد بلغت نسبة الأطفال من مجموع الجرحى حوالي 21%.

    انظر أيضا:

    مقتل فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية بدعوى تنفيذه عملية طعن قرب جنين
    القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيين بحجة محاولتهما طعن جنديين
    بالفيديو... مقتل فلسطيني في الضفة الغربية بالرصاص الإسرائيلي
    رفض فلسطيني واسع لتصريحات كيري بشأن الأقصى
    إصابة 16 فلسطينيا بالرصاص في مدن نابلس ورام الله والخليل
    عريقات: يجب طرح مشروع قرار على مجلس الأمن يحدد مبادئ إقامة دولة فلسطين
    الكلمات الدلالية:
    محكمة, وزارة الصحة الفلسطينية, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik