23:49 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الحشد الشعبي

    تحرير 80% من الأنبار والسيطرة على الرمادي من جهتي الشمال والجنوب

    © AFP 2017/ Haidar Hamdani
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31410

    القوات المسلحة العراقية "تمكنت من تحرير 80 بالمئة من محافظة الأنبار"

    القاهرة — سبوتنيك

    قال المتحدث الرسمي باسم القوات العراقية المشتركة، العميد يحيى رسول، إن القوات المسلحة العراقية "تمكنت من تحرير 80 بالمئة من محافظة الأنبار" من سيطرة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية" داعش".

    وأكد رسول، في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية، أن القوات العراقية تحاصر حالياً مدينة الرمادي، التي يسيطر عليها عناصر التنظيم من أيار/ مايو الماضي، من جهتي الشمال والجنوب.

    وأوضح أن المحور الشمالي تسيطر عليه القوات العراقية وصولاً إلى جسر البوفراج، في حين تسيطر على المحور الجنوبي بالكامل.

    وأضاف رسول أن هناك "الكثير من المناطق التي تم تطهيرها ورفع الكثير من الألغام التي كانت مزروعة في المحافظة"، مشيراً إلى أن "القطاعات العسكرية تسير وفق الخطط التي وضعت من قبل القيادات العسكرية العليا".

    وتشهد مدن عراقية عدة معارك حادة بين القوات العراقية وعناصر تنظيم "داعش"، بعد إعلان التنظيم سيطرته على عدد من المناطق، كان أولها مدينة الموصل بمحافظة نينوى قبل أكثر من عام، وتبعتها منطقة جبل سنجار ومدينة بيجي بمحافظة صلاح الدين. وفي أيار/ مايو الماضي، أعلن التنظيم سيطرته على مدينة الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار المركزية بالعراق، وذات الأغلبية السنية، بالإضافة إلى انتشار عناصره في عدد من مدن المحافظة.

    وانطلقت في آب/ أغسطس الماضي عملية تحرير الأنبار بالتعاون بين الجيش العراقي وأهالي العشائر العراقية وقوات الحشد الشعبي، التي تتألف من مقاتلين متطوعين عراقيين، انضموا لصفوف تلك القوات بدعوة من الحكومة العراقية والمرجعية الدينية، لمحاربة "داعش".

    انظر أيضا:

    لاتفيا: وزارة الدفاع تدرس إمكانية إرسال جنوداً إلى العراق لمحاربة "داعش"
    قتلى وجرحى بقصف داعشي في غرب العراق
    الدفاع العراقية لـ"سبوتنيك": استئناف معارك الأنبار بعد توقف بسبب الأمطار
    الكلمات الدلالية:
    القوات العراقية, الحشد الشعبي, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik