03:04 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    بوغدانوف

    موسكو: اتصالات وزارة الدفاع الروسية مع المعارضة السورية المعتدلة مفيدة

    © Sputnik. Vladimir Trefilov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 14020

    صرح ممثل الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط والبلدان الأفريقية، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الثلاثاء، بأن اتصالات وزارة الدفاع الروسية مع المعارضة المعتدلة السورية، مفيدة في مجال محاربة الإرهاب والعملية لسياسية.

    موسكو — سبوتنيك.

    وقال بوغدانوف: " اتصالات وزارة الدفاع الروسية هذه مع ممثلي المعارضة السورية المعتدلة تبدو لنا في محلها ومفيدة، سواء من حيث مكافحة الإرهابيين، وللمضي قدماً في العملية السياسية".

    هذا وأعلن رئيس إدارة العمليات الرئيسية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق أول اندريه كارتابولوف، اليوم الثلاثاء، بأن وزارة الدفاع أنشأت مع قادة المعارضة السورية مجموعة عمل مشترك لتنسيق التعاون في مجال محاربة "الدولة الإسلامية" في سوريا.

    وأفاد كارتابولوف: "لقد أنشأنا مجموعة تنسيق العمل، والتي لا يمكن الإفصاح عن تكوينها لأسباب واضحة. تم تنظيم عملهم المشترك في تنسيق الجهود المشتركة الموجهة لحل مسألة محاربة داعش".

    والجدير بالذكر أن روسيا، بدأت يوم 30 أيلول/سبتمبر، بتوجيه ضرباتٍ جوية ضدَّ مواقع "الدولة الإسلامية" في سوريا، استجابةً لطلبٍ تقدمَّ به الرئيس السوري بشار الأسد، ولا زالت هذه العمليات مستمرة ، حيث ضربت القوات الجوية الفضائية الروسية أكثر من ألفي موقع لداعش وجبهة النصرة في سوريا منذ بداية العمليات الجوية، خلال 1631 طلعة حربية.

    انظر أيضا:

    روسيا والولايات المتحدة تبدآن عمليا بالتعاون في سماء سوريا
    سوريا: قصف تحصينات الإرهابيين بقنبلتي "بيتاب-500"
    الكلمات الدلالية:
    اتصالات, المعارضة السورية, داعش, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik