08:41 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الرئيس عبد الفتاح السيسي في شرم الشيخ

    مصر... تأمين المنتجعات السياحية والمطارات

    © Sputnik. The Egyptian presidency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أكدت مصر على أنها تقوم بكافة الإجراءات المطلوبة من أجل تأمين مناطق المنتجعات التي يتردد عليها السياح في جنوب سيناء والبحر الأحمر، وكذلك المطارات التي تخدم حركة السياحة في هذه الأماكن.

    وأوضح مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، السفير حسام زكي، خلال لقاء سفراء الدول الأوروبية المعتمدين، أن مصر تأخذ التزاماتها تجاه الزوار الأجانب الذين يختارون السياحة فيها بمنتهى الجدية.

    وأوضح زكي أن مصر لم تكن تأمل في أن يستبق أي طرف نتائج التحقيقات في الحادث، أو أن يتحول الموضوع إلى مادة رئيسية في الإعلام الدولي، قبل أن يتوصل المحققون الرسميون إلى نتائج ملموسة أو  قاطعة.

    وذكر أن الوضع الذي نجم عن ذلك أساء إلى صناعة السياحة في مصر وتسبب في حدوث حالة من الفزع أثرت سلباً على الموقف السياحي في وقت حساس من الموسم السياحي، مشيراً إلى أن أحد أهداف الاجتماع يتمثل في إيصال رسالة طمأنة من خلال السفارات الأوروبية إلى حكوماتها للسيطرة على هذه الحالة والعودة بالأمور تدريجياً إلى الحالة الطبيعية.

    وأكد السفير زكي أن السلطات المصرية، وكما جاء في البيان الصحفي للجنة التحقيق، لا تستبعد أية فرضيات حول السبب في الحادث، ولكنها في نفس الوقت متمسكة بأن تستكمل اللجنة عملها على النحو السليم دون قفز إلى نتيجة بعينها.

    انظر أيضا:

    السيسي: سننشر نتائج التحقيق في تحطم الطائرة الروسية بـ"منتهى الشفافية"
    الكلمات الدلالية:
    تحطم طائرة ركاب روسية, وزارة الخارجية المصرية, حسام زكي, شرم الشيخ, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik