20:52 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    قوات الاحتلال

    الخارجية الفلسطينية تدين "إعدام" الجيش الإسرائيلي لفلسطيني في مستشفى بالخليل

    © AFP 2017/ Hazem Bader
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس، بأشد العبارات، "الجريمة البشعة"، التي ارتكبتها "عصابات المستعربين التابعة للقوات الخاصة في الجيش الإسرائيلي"، بحق المواطن عبد الله الشلالدة، والذي أعدمته بدم بارد، واختطفت الجريح عزام الشلالدة، وذلك عقب اقتحامها المستشفى الأهلي في مدينة الخليل، فجر اليوم الخميس.

    وقالت الوزارة، في بيان لها، "إن هذه الجريمة المركبة، هي إرهاب دولة منظم تمارسه إسرائيل بشكل يومي ضد الشعب الفلسطيني، بواسطة آلة قتل إسرائيلية منظمة خارجة على جميع القوانين والمواثيق والأعراف الدولية والإنسانية والأخلاقية".

    وأكدت الوزارة أن اقتحام المستشفى وإطلاق النار على مواطن فلسطيني أعزل، لم يشكل خطراً على أحد واحتجاز وإرهاب الطواقم الطبية، هو أمر مخالف للقانون، وأن اعتقال مواطن فلسطيني مصاب يتلقى العلاج واختطافه إلى جهة مجهولة، يشكل أيضا انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

    وتابعت الوزارة في بيانها، أن "جميع أشكال الجرائم الإسرائيلية، وإفشال حكومة نتانياهو لفرص المفاوضات والسلام الجادة، يؤكد، بما لا يدع مجالاً للشك، صحة وأهمية توجه القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة من أجل توفير نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني، كضرورة قانونية وإنسانية ملحة.

    وشدد البيان على صحة توجه القيادة الفلسطينية إلى مجلس الأمن الدولي، من أجل الحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين، ومطالبتها جميع الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين حتى الآن، بأن تبادر إلى هذا الاعتراف، "بما يساهم في تحصين وحماية حل الدولتين، وإنجاح فرص السلام".

    انظر أيضا:

    إصابة مستوطنين إسرائيليين اثنين بالرصاص في الخليل
    إصابة شاب فلسطيني بعد تنفيذه عملية طعن في الخليل
    مقتل فتاة فلسطينية برصاص الجيش الإسرائيلي في الخليل
    الكلمات الدلالية:
    اعدام شاب فلسطيني, الجيش الإسرائيلي, الخليل, اسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik