22:40 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    عبد الفتاح السيسي

    مجلس الأمن القومي المصري ناقش تقرير إنشاء أول محطة نووية

    © Sputnik . ALAIN JOCARD
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    بحث اجتماع مجلس الأمن القومي المصري الذي عقد، أمس الاثنين، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تطورات الموقف بالنسبة لمشروع إنشاء المحطة النووية لإنتاج الطاقة الكهربائية في منطقة الضبعة.

    كما ناقش المجلس التقرير المقدم من اللجنة الوطنية المعنية من توصيات لإنشاء المحطة من مختلف الجوانب الفنية والمالية وعوامل الأمان النووي، وأعمال التشغيل والصيانة والتدريب، والاستعدادات الجارية لتجهيز المنطقة التي ستتم إقامة المحطة النووية بها، وما تتطلبه من تجهيزات فنية وإنشاءات.

    واستعرض مجلس الأمن القومي الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب على الصعيدين الداخلي والدولي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب من خلال مقاربة شاملة تضم إلى جانب التحركات العسكرية والمواجهات الأمنية، كافة جوانب التنمية الاقتصادية والاجتماعية والفكرية والثقافية.

    وناقش المشاركون ملامح الوضع الأمني على الصعيد الداخلي، حيث وجّه الرئيس بالعمل على توفير أقصى درجات الأمن واليقظة والاستعداد للتعامل مع التحديات المختلفة، بما يساهم في تحقيق أمن المواطنين وتوفير مناخ مناسب للاستثمار وقطاع الصناعة.

    وبحث المجلس عددا من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة بهدف تحقيق خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ودعم قطاع السياحة في ضوء ما يمثله من أهمية للاقتصاد القومي في المرحلة الحالية، حيث تم التأكيد على أهمية العمل على تنشيط السياحة الداخلية والسياحة العربية، وكذا جذب المقيمين في الخارج، ومواصلة الجهود لاستعادة التدفقات السياحية إلى مصر.

    انظر أيضا:

    بالصور... وقفة تضامنية مصرية مع روسيا وفرنسا ولبنان
    بوتين: فحص المواد المتعلقة بتحطم طائرة A321 الروسية في مصر دخل مرحلته الختامية
    الكلمات الدلالية:
    محطة الضبعة, محطة الطاقة النووية, مجلس الأمن القومي المصري, عبد الفتاح السيسي, الضبعة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik