14:04 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    العاصمة السورية دمشق

    سقوط قذائف صاروخية على دمشق

    © Sputnik. Dmitry Vinogradov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 34201

    أصيب 8 أشخاص بينهم 3 طالبات نتيجة سقوط قذائف صاروخية، اليوم الأربعاء، على العاصمة السورية دمشق.

    دمشق — سبوتنيك

    أفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق بمقتل سيدة وإصابة 8 أشخاص بينهم 3 طالبات نتيجة سقوط قذائف صاروخية، اليوم الأربعاء، على حيي "باب توما" و"ركن الدين" بالعاصمة السورية دمشق، فيما يشير إلى استمرار عنف الجماعات المسلحة التي تقاتل القوات السورية النظامية.

    وقال المصدر، في اتصال مع وكالة "سبوتنيك"، إن "قذائف صاروخية سقطت بالقرب من حديقة خولة بنت الأزور، ومحطة نقل ركاب في حي باب توما، أسفرت عن مقتل امرأة وإصابة خمسة مواطنين بجروح تم إسعافهم الى المشفى الفرنسي القريب من المنطقة".

    وأضاف المصدر، أن القذائف التي أطلقها "جيش الإسلام" من حي جوبر، أدت أيضاً إلى وقوع أضرار مادية بعدد من السيارات الموجودة في المكان.

    وأشار إلى أن إحدى القذائف سقطت بالقرب من "مجمع كفتارو" لدراسات القرآن في حي ركن الدين، أسفرت عن إصابة 3 طالبات بجروح وإلحاق أضرار بالمبنى.

    تأتي عمليات القصف هذه في سياق ما تعانيه سوريا منذ منتصف شهر آذار/ مارس من العام 2011، من أعمال عنف ومن اضطرابات داخلية ناتجة عن اشتباكات مسلحة بين القوات السورية النظامية، والعديد من المجموعات المسلحة المتطرفة ذات الولاءات المختلفة، أبرزها تنظيم "داعش"، وتنظيم "جبهة النصرة"، و"جيش الإسلام" الذي يقوده المدعو زهران علوش.

    وأسفر القتال حتى الآن، وفقاً للإحصائيات الصادرة عن هيئة الأمم المتحدة، عن سقوط أكثر من 250 ألف قتيل، فضلاً عن نزوح الملايين من السوريين، سواءً داخل سوريا وخارجها.

    انظر أيضا:

    سقوط قذائف صاروخية على أحياء دمشق
    قصف السفارة الروسية في دمشق
    اشتداد المعارك بين الجيش السوري والمسلحين في ريف دمشق
    الكلمات الدلالية:
    دمشق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik