19:12 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مطار شرم الشيخ

    مسؤول مصري: اتخذنا إجراءات لزيادة أمن المطارات ومتضامنون مع موسكو

    © AFP 2017/ Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 33741

    قال رئيس اتحاد الغرف السياحية المصرية، إلهامي الزيات، لـ"سبوتنيك"، الجمعة، "إننا نطمأن القيادة الروسية والجانب الروسي بأن هناك إجراءات تتخذ لزيادة أمن المطارات وقد فتحنا الباب لأي تفتيش من الخارج"،.

    "مؤكدا أن التفتيش على المطارات يتم بصفة دورية من خلال المنظمة الدولية للطيران المدني أو عن طريق شركات الطيران التي تنظم رحلات لمصر لأنه من حقها التفتيش والتأكد من الإجراءات.

    وكشف الزيات عن تفتيش أمني تم في المطارات المصرية مؤخرا من قبل روسيا الاتحادية وإنجلترا، مؤكدا أن لقاء جمعهم مؤخرا مع سيرغي كيربتشينكو سفير روسيا بالقاهرة وذلك بحضور وزيري الطيران والسياحة المصريين، مؤكدا أن السفير الروسي في مصر إطلع على الاجراءات التي تتخذها مصر لزيادة وتشديد الأمني بالمطارات.

    وأوضح الزيات أن قداسا سيتم تنظيمه يوم 9 من الشهر الجاري، في مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء لأرواح ضحايا الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء، مشيرا إلى تنظيم قداس آخر يوم 7 من الشهر المقبل لتأبين أرواح الضحايا، مؤكدا أن مصر أعلنت تضامنها مع الشعوب ضد الإرهاب بإضاءة الاهرامات بإعلام روسيا وفرنسا ولبنان.

    وتابع الزيات: نقدر الآلام التي مر بها الشعب الروسي وأن نثبت على مسارين على دفء العلاقات والآخر نرى ما مطلوب لتأمين المطارات كي يتم إضافتها، موضحا أن كل المنتجعات السياحية في مصر مؤمنة وتحديدا مدينة شرم الشيخ.

    وأشار إلى أن كبرى المؤتمرات تنعقد في مدينة شرم الشيخ وهى مؤمنة بنسبة كبيرة جدا وأنهم يحاولون الوصول لقدر كبير من التأمين عبر عدة طرق أبرزها تثبيت كاميرات في كل شوارع شرم الشيخ، موضحا أن الأقصر أيضا من أكثر المناطق تأمينا في مصر.

    وتقدم الزيات بالتعازي للشعب الروسي لما حدث ، مضيفا " ننتظر عودتهم في أقرب فرصة عندما يروا أن كي شيء مؤمن في مصر.

    انظر أيضا:

    لتمثال "الحرية" أصول مصرية
    رؤساء مصر واليونان وقبرص يبحثون سبل مواجهة التحديات
    مصر تطالب المعارضة السورية بتوحيد الرؤية
    الكلمات الدلالية:
    مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik